وزيرة الثقافة تعرض في مؤتمر اليونسكو لقصة نجاح الأردن

هلا أخبار – قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال مداخلة لها في مؤتمر اليونسكو الذي يعقد في المكسيك؛ إن الفضل في قصة النجاح الأردني المُلهمة ونجاحه على المستويات كافة يعود لحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وقدرته على استقراء المستقبل ضمن فهم عميق للتحديات.

وأشارت النجار الى عمل جلالة الملك وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله، مع شعبه بوحدةٍ قلَّ نظيرها ورؤيةٍ مشتركة حول التعليم والثقافة والأمن الغذائي.

ووفقا لبيان صحفي لوزارة الثقافة اليوم الخميس، أضافت النجار في المؤتمر الذي عقد تحت عنوان “مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة” (موندياكولت) 2022، وتم فيه توزيع (رسالة عمان) بعدد من اللغات الحية، أن “الاقتصاد والسياسة والريادة والإبداع هي ضمن منهج تكاملي تشاركي تفاعلي يبنى على طاقات الأردن وشعبه الكامنة بالرغم من قدراته الاقتصادية المحدودة على التحول والاستدامة وعلى كل المستويات”.

وأكدت النجار في المؤتمر الذي يستكمل فعالياته غدا، اعتزاز نساء الأردن والعالم بالدور الكبير للملكة رانيا العبدالله في تمكين الإنسان والمرأة بشكل خاص ليبقى الأردن وشعبه شركاء مع العالم في كل ما يتصل بالأمن والسلام العالمي والارتقاء بجودة الحياة لجميع الشعوب من خلال ثقافة التنوع والعقل النقدي والريادة والإبداع وقيم المحبة والشفافية والجمال.

يشار إلى أن وزيرة الثقافة هيفاء النجار هي الوحيدة من المنطقة العربية التي ألقت كلمة رئيسة ضمن محاور المؤتمر العالمي عن “التراث والتنوع الثقافي في الأزمات”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق