إطلاق برنامج رائد بمهارات تحليل البيانات في الأردن

هلا أخبار – رعى وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، حفل إطلاق “كورليشن ون” الشركة المتخصصة بتكنولوجيا التعليم – برنامج Data Science for All (DS4A) الرائد في الأردن، والذي يمتد على مدار 10 أسابيع، وسينطلق في الأول من تشرين الأول المقبل لتدريب 50 مشاركًا ومشاركة في الأردن على مهارات تحليل البيانات.

وقال الهناندة: ليصبح الأردن مركزاً عالمياً للمواهب، يجب أن يجذب الشركات العالمية.

وأشار إلى أن برنامج DS4A / Jordan يهدف إلى توفير تدريب مجاني ورائد للشباب الموهوبين والعاطلين عن العمل وأصحاب الأجور المتدنية، بما في ذلك النساء واللاجئين.

ولفت إلى أننا في الأردن متحمسون للشراكة مع Correlation One تحت مظلة مبادرة Jordan Source لتنفيذ برنامجها التدريبي من أجل التوظيف الذي سيجذب انتباه الشركات الكبرى، مما يتيح لهم معرفة، أن الأردن هو المكان المناسب لتجميع القوى العاملة في مجال البيانات والمهارات الرقمية.

وأشار إلى أن طلب الالتحاق بالبرنامج لاقى استحسان الطلبة والموظفين في جميع أنحاء الأردن؛ حيث أكمل أكثر من 1700 شخص طلب الالتحاق بالبرنامج وتقييم المهارات وإجراءات المقابلة في غضون أسبوعين فقط.

وشملت قائمة المتقدمين عاملين متمرسين يتمتعون بخبرات ومعارف في هندسة البرمجيات والمجالات التقنية الأخرى، بالإضافة إلى المتعلّمين ذاتياً ممن يسعون للحصول على تدريب متقدم وشهادة. ويُقدَّم برنامج DS4A / Jordan مجانًا للمتعلمين، وتعتمد معايير القبول فيه بالكامل على الجدارة.

وستتيح الدورة أيضاً للمتعلمين التعاون ضمن فرق لإعداد مشاريع التخرج باستخدام مجموعات بيانات فعلية تناسب سياق الأردن، وستتطرق هذه المشاريع لمواضيع مثل التعليم، والطاقة، وأنظمة المياه، وتحديث القطاع العام.

بدوره، قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Correlation One

شمس الدين مصطفى يزداد النظر في الأسواق المتطورة إلى محو الأمية في مجال البيانات على أنّها ميزة تنافسية للأفراد والمؤسسات والحكومات.

بدورها، قالت مديرة Correlation One في الأردن شهد عطية، أنه يوجد موارد بشرية ومواهب هائلة غير مستغلة في الأردن، حيث يركز البرنامج على خلق فرص لهذه المواهب من خلال توفير تعليم عالمي المستوى لهم، ثم ربطهم بشركات عالمية تبحث عن مجموعات جديدة من المواهب.

ويشار إلى أن برنامج Correlation One يعمل على سد الفجوة بين المحترفين وفرص العمل؛ إذ تعمل الشركة بشكل وثيق مع نخبة من الشركات الأكبر حجماً والأكثر إبداعاً في العالم من أجل تلبية احتياجات التوظيف لديهم.

وتشمل جهات التوظيف الشريكة “أمازون”، و”أكسنتشر”، و”جونسون آند جونسون”، و”سيتي بنك” وغيرها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق