“جيدكو”: “اعمل مشروعك” يدعم الأفكار الريادية ويمكن المنشآت

هلا أخبار – قال عضو مجلس إدارة المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) المهندس فواز الشكعة، إن برنامج (اعمل مشروعك) الذي تنفذه المؤسسة، يهدف إلى تقديم الدعم المالي والفني للأفكار الريادية، وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بما يمهد الطريق لتوفير، فرص عمل في مختلف المحافظات.

وأضاف الشكعة الذي يشغل كذلك منصب عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن، في بيان اليوم السبت، أن المشاريع الصناعية الحرفية في صلب عمل وتوجهات برامج (جيدكو)، في ظل ما تشكله هذه المنشآت من شريحة واسعة من المنشآت الصناعية والاقتصادية في المملكة، وحاجتها الماسة إلى التمكين في عدد من الجوانب المالية والتسويقية والفنية.

وأشار إلى أن غالبية المستفيدين هم من المنشآت الصناعية والحرف اليدوية وقطاع التصنيع الغذائي، ما يؤكد أهمية هذه القطاعات وفرصها الواعدة مستقبلاً.

وبين أن دور المؤسسة في صندوق دعم الصناعة، يظهر من خلال مسؤوليتها في تنفيذ نافذة دعم وتطوير الصناعة، بسقف مالي يبلغ 100 ألف دينار لكل شركة، بهدف تطوير الإنتاج وتحديثه وفق مؤشرات أعلن عنها من قبل الصندوق، لافتاً إلى أن إناطة هذه النافذة بمسؤولية جيدكو سيشكل نقلة نوعية في حجم الدعم وتوسعة شريحة المستفيدين.

وشدد على ضرورة تفعيل خطة تحديث القطاع من خلال ربط كل ما يتعلق بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة بجيدكو، مشيرا إلى أن تعزيز عمل المنشآت الحرفية والميكروية يتطلب إنشاء مظلة ومرجعية خاصة تدعم وتتبنى عملها.

ودعا الشكعة إلى توفير برامج دعم خاصة للأفكار الريادية والإبداعية للمنشآت والمشروعات الميكروية ومنحها مزايا وحوافز مالية وفنية لتعظيم حصتها في الاقتصاد الوطني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق