الأمن العام: 5 أسباب لحوادث السير نهاية الأسبوع أبرزها “عدم ترك مسافة أمان”

هلا أخبار – قالت الإدارات المرورية، في مديرية الأمن العام، إن عدم ترك مسافة أمان وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة والانشغال بمشتتات الانتباه، بالإضافة لتغيير المسرب بشكل مفاجئ وتجاوز السرعة المقررة، من أهم أسباب الحوادث المرورية نهاية الأسبوع.

وأوضحت الإدارات المرورية “السير والدوريات الخارجية”، أن عدم ترك مسافة أمان أثناء القيادة تسبب بحادث تصادم بين مركبتين نقل مشترك حيث تم نقل عدد من الإصابات إلى أقرب مستشفى، بالإضافة إلى التعامل مع حادث دهس لسبعيني بسبب عدم أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة.

واستعرض التقرير المروري على إذاعة الأمن العام، أبرز جهود نشامى الإدارات المرورية والمستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار المبرمج والرقابة المروية لمجموعات السير على الطرق لمنع حدوث أي عائق على كافة الطرق.

وقال التقرير المروري، إن حركة الطرق تسير بشكل انسيابي على كافة الطرق خلال ساعات الصباح مع وجود بعض المعيقات على عدد من الطرق الحيوية والرئيسية، حيث سبب وقوع حادثين منفصلين على جسر القويسمة بالإضافة إلى انسكاب لمادة الزيوت على الشارع العام اثر مرورياً على الشارع العام بالإضافة إلى وقوع ازدحام مروري بسبب وجود أطراف حادث سير مقابل استقلال مول، وبالتزامن مع تعطل مركبة عند مستشفى الاستقلال، وتعطل أخرى عند مدخل العاصمة للسير القادم من محافظة الزرقاء .

وأضاف أن مرتبات المرور المنتشرة على الطرق ضبطت خلال الـ 24 ساعة الماضية عدة مخالفات مرورية خطرة كالمسير بعكس اتجاه السير على طرق مفصولة بجزيرة وسطية، وقطع للإشارة الضوئية، وتغيير المسرب بشكل مفاجئ والمسير على شكل مواكب، إذ تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المخالفين.

وأشار إلى أن نباهة نشامى المرور وحسهم الأمني العالي أدى إلى إيقاف مركبة شحن (ديانا) على إحدى الطرق الخارجية بعد اشتعال اطارها دون معرفة السائق إذ تم اخماد الحريق بالسرعة القصوى، مؤكداً ضرورة وجود طفاية حريق داخل المركبات لتفادي انتشار أي حريق قد يحصل في المركبة أثناء المسير بها.

ودعا التقرير المروي بعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ 911 عند تعطل مركباتهم أو حدوث أي عائق على الطرق لتجنب إحداث معوقات مرورية على الطرق.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق