السفير الأردني في عُمان: سيتم دعوة المستثمرين العُمانيين لزيارة المملكة

هلا أخبار – رصد – أكد السفير الأردني في سلطنة عُمان أمجد القهيوي، أنه سيتم دعوة المستثمرين العُمانيين لزيارة المملكة للاستفادة من البيئة الاستثمارية الجديدة .

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن زيارة جلالة الملك المرتقبة اليوم إلى سلطنة عُمان، من شأنها منح دفعة قوية للعلاقات البلدين على مختلف الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والسياحية.

وأضاف أن العلاقات التجارية بين الأردن وعُمان ليست بالشكل المطلوب، وأرقام التبادل التجاري بين البلدين متواضعة ، ونأمل في أن يتم توقيع العديد من الاتفاقيات المشتركة في مجال السياحة والتعليم والصناعة وحماية المستهلك بما يعزز في تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ودعا السفير رجال الأعمال في سلطنة عُمان التوجه إلى الأردن والاستثمار فيها، فهناك قانون جديد للاستثمار، كما يتبنى الأردن نهج استثماري جديد، مشيرا إلى أنه سيتم في المرحلة المقبلة عقد لقاء بين رجال الأعمال الأردنيين والعُمانيين للاطلاع على الفرص الاستثمارية بين البلدين .

وفيما يتعلق بالعلاقات السياسية بين البلدين، أكد القهيوي أنها قوية تستند إلى الحوار التنسيق في مختلف القضايا، كما وأن الأردن وعُمان يتبنيان منهج اعتدال وسطي ويتمسكان دائماً بالشرعية الدولية، لذلك فإن العلاقات بين البلدين تتميز بالتنسيق والتطابق في مختلف القضايا.

وشدد أن الأردن وعُمان يشتركان في ضرورة دعم القضية الفلسطينية ودعم مبدأ حل الدولتين والتصدي لكل محاولات المساس بحقوق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق