معهد التدريب المهني في الطفيلة يعقد دورات متخصصة للشباب

هلا أخبار – قال مدير معهد التدريب المهني في الطفيلة المهندس محمد الشرايدة إن نحو 30 متدربا ومتدربة التحقوا ببرنامج تدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.

وأشار الشرايدة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن البرنامج التدريبي جاء لإتاحة فرص التدريب للشباب في مجال التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية من الحرفيين والعاملين في مكاتب وكلاء السفر، ومقدمي التجارب السياحية من أبناء المجتمعات المحلية سواء كانوا أفرادا أو جمعيات.

وبين أن البرنامج التدريبي جاء بالتعاون مع معهدي التدريب المهني للذكور والإناث، بغية إكساب المتدربين والمتدربات، حزمة من المهارات الأساسية في مجال السياحة والضيافة والحرف اليدوية التقليدية والشعبية، مشيرا إلى أنه سيسهم في إعداد القوى العاملة المؤهلة في القطاع السياحي والفندقي وتطوير مستويات الخدمات السياحية المقدمة لزوار المناطق السياحية في الطفيلة.

وأضاف الشرايدة أن الدورات التدريبية في القطاع السياحي تركز على جملة من المحاور الرامية إلى إكساب المشاركين المهارات الضرورية في خدمة الزبائن ومهارات الإتيكيت، والمهارات الأساسية للمحاسبة وإدارة الإيرادات، فضلا عن تأهيل العاملين في الدلالة السياحية والتدبير الفندقي ومهارات النقش على النحاس وتحضير وصناعة القهوة المتخصصة.

وبين الشرايدة حاجة سوق العمل في القطاع السياحي للكفاءات المدربة في مجالات الحرف التقليدية والفندقة والدلالة السياحية وخدمات الإيواء والطعام، سيما وأن الطفيلة تحتضن مقومات سياحية متنوعة ومنشآت سياحية وفندقية تتطلب توفير الأيدي العاملة المدربة ما سيسهم في الحد من نسبة البطالة بين صفوف الشباب.

ولفت إلى أن المعهد بدأ، اليوم، باستقبال طلبات الالتحاق للراغبين في التدريب على صيانة الهواتف الخلوية بالتعاون مع شركة “زين”، إضافة إلى تدريب نحو 18 شابا من الطفيلة على الحلاقة الرجالية، في وقت جرى فيه تخريج 107 متدربين على الخياطة الرجالية، وتشغيلهم في الفروع الإنتاجية لمصنعي ارويم وبصيرا في الفترة المسائية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق