رئيس هيئة الأركان يلتقي وزير الدفاع النيوزلندي وسفير بروناي ووفداً عسكرياً أمريكياً

هلا أخبار – ضمن إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية العسكرية ما بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الشقيقة والصديقة، التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الخميس، في مكتبه بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي وزير الدفاع النيوزلندي بيني هيناري، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وجرى للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، كما عزفت الموسيقى النشيد الوطني النيوزلندي والسلام الملكي الأردني.

كما استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة سفير بروناي لدى المملكة، وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيفين العلاقات العسكرية الأردنية المشتركة بين البلدين الصديقين والمملكة الأردنية الهاشمية، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك وتبادل الخبرات والتمارين العسكرية وتوظيف هذه الخبرات والإمكانات المتبادلة في المجالات العملياتية والتدريبية والتقنية.

من جانبه أكد الضيفان على أهمية استمرار التنسيق مع الأردن في المجال العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات، معربين عن تطلعاتهما لمزيد من التنسيق بما يلبي المصالح المشتركة في ضوء العلاقات الوطيدة مع المملكة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي والوفد النيوزلندي إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين حجم التطوير والتحديث على الأسلحة والمهام والمعدات في القوات المسلحة الأردنية، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

وفي سياق متصل، التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة وفداً عسكرياً أمريكياً من ذوي الفكر الاستراتيجي CAPSTONE، وهدف اللقاء إلى بحث المفاهيم الاستراتيجية المشتركة للأزمات التي تواجهها المنطقة والشرق الأوسط عموماً.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق