“الأمانة”: أتمتة أعمال السوق المركزي خلال الأيام المقبلة

هلا أخبار – رصد – قال الناطق باسم أمانة عمان الكبرى ناصر رحامنه إنه سيتم أتمتة وحوسبة أعمال السوق المركزي بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

وفي حديثه لبرنامج “عوافي” عبر “جيش أف أم”، اليوم الأحد، أكد أنه وخلال الفترة المقبلة ستصبح عمليات البيع والشراء والوساطة في السوق المركزي إلكترونية.

وتحدث عن إطلاق البوابة الإلكترونية لوسطاء ومستأجري مرافق السوق المركزي، بالشراكة مع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه.

وفي بيان سابق، قالت الأمانة إن إطلاق البوابة يأتي تنفيذا لرؤيتها بأتمتة وحوسبة جميع خدماتها الإلكترونية وتبسيطا لإجراءاتها، مبينة أن إدارة السوق المركزي لن تستقبل أي معاملة ورقيا على الخدمات المطروحة على هذه البوابة.

وتشمل خدمات البوابة التي توفر الجهد والوقت على متلقي الخدمة ومقدميها إصدار كشف حساب بدون شيكات برسم التحصيل، وكشف حساب يتضمن شيكات برسم التحصيل، وإجمالي الكميات الواردة والمطالبات المترتبة على الوسيط خلال فترة، وكشف الرسوم المستحقة غير المدفوعة، إلى جانب الاستعلام عن المطالبات غير المرحلة والمرحلة محاسبيا، وتفاصيل دفع المطالبات، والدفع الإلكتروني.

ودعت الأمانة المهتمين إلى الدخول لموقعها الرسمي (Ammancity.gov.jo.www) للاطلاع على تفاصيل البوابة، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة خدمات جديدة للبوابة وتطويرها وفقا لحاجة متلقي الخدمة من وسطاء ومستأجري مرافق السوق المركزي.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق