“أشغال عجلون”: سيتم توسعة وإعادة تأهيل طريق الصفا

هلا أخبار – طالب مواطنون من بلدة عنجرة بمحافظة عجلون الجهات المختصة بإعادة تأهيل طريق الصفا، الواصل بين مثلث الجبل الأخضر مقابل المركز الصحي وحتى منطقة الخشيبة التحتا “طريق الصويتي” في البلدة.

واشتكى المواطنون من أن الطريق البالغ طولها 6 كيلومترات، تلحق أضرارا كبيرة بمركباتهم لكثرة الحفر والتصدعات فيها، مشيرين إلى أن أوضاع الطريق تزداد سوءا شتاء.

وقال أحد وجهاء المنطقة، مفلح البلاونة، إن مناطق الصفا التي تضم قرى الساخنة والزراعة والشكارة والفاخرة والصفصافة والسوق والجبل الأخضر والخشيبة، بحاجة إلى تطوير للبنى التحتية وتوسعة الطرق التي تربط القرى المتقاربة، خصوصا أن الطرق الرئيسية منها أصبحت بحاجة ماسة إلى توسعتها وصيانتها، ضمن مخصصات مجلس المحافظة للمنطقة.

بينما أكد المواطن عمر يوسف أن هذه الطريق تتضمن منحدرات ومنعطفات حادة وضيقة، رغم أنها تربط بين عدة مناطق منها دير علا وجرش، وتمتاز بطبيعتها الساحرة، مشيرا إلى حاجتها إلى الاهتمام وتطوير البنى التحتية فيها.

فيما قال مالك شركة باصات، عاطف قريشات، إن الطريق يفتقر لأدنى وسائل السلامة العامة، إذ يخلو من أية إشارة تحذيرية أو إرشادية، تنبه مرتاديه إلى خطورته.

بينما دعا المواطن فواز العبود مجلس المحافظة ومديرية الأشغال، إلى إيجاد حلول سريعة للطريق؛ بسبب سوء بنيته التحتية، وعدم مقدرة المواطنين على استخدامه بسبب الحفر، مشيرا إلى أن أجزاء كبيرة من الطريق أصبحت متهالكة جدا وبحاجة ماسة لإعادة تأهيلها.

بدوره، قال مدير أشغال عجلون، المهندس زهير أبو زعرور، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إنه جرى استملاك هذه الطريق، وسيتم توسعتها وإعادة تأهيلها من خلال توفر المخصصات اللازمة من موازنة مجلس المحافظة للمباشرة بأعمال الصيانة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق