“اليرموك” تبحث سبل التعاون مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين

هلا أخبار – بحثت مديرة مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك الدكتورة ريم الخاروف، ومدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين بمديرية الأمن العام العميد طارق عازر، اليوم الاثنين، سبل التعاون بين الجانبين.

وأشارت الخاروف، خلال لقائها في المركز عازر، إلى إيلاء الجامعة قضية اللجوء أهمية كبيرة من خلال مركز اللاجئين الذي يسلط الضوء على مختلف قضايا اللاجئين ويخضعها للدراسة والبحث العلمي، بما يتوافق ويتكامل مع جهود الدولة الأردنية ومؤسساتها تجاه هذه القضية الإنسانية.

وأكدت أهمية التعاون مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين التي تضطلع بدور فاعل في تقديم الخدمات المدنية وتنفيذ واجبات الأمن الداخلي والإنساني في مخيمات اللاجئين في الأردن وفق أعلى المعايير الاحترافية وبما ينسجم مع معايير حقوق الإنسان ويحقق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

من جانبه، أعرب عازر، عن استعداد مديرية شؤون اللاجئين السوريين لمد جسور التعاون المستقبلي وتفعيل الشراكة مع جامعة اليرموك في مجالات إجراء الدراسات البحثية وتنفيذ المشاريع التنموية المشتركة، وإعداد أوراق علمية حول سياسات العامة للتعامل مع اللاجئين في الأردن، وفرص التدريب والتشغيل المتاحة أمامهم باعتبار اليرموك أحد بيوت الخبرة على المستوى المحلي في قضايا اللجوء.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق