ولي العهد يؤكد دور الجامعات في تشكيل الفكر السياسي

هلا أخبار – التقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الحسينية اليوم الاثنين، عمداء شؤون الطلبة بالجامعات الخاصة.

وأكد سمو ولي العهد، خلال اللقاء، دور الجامعات في توفير مساحة لتشكيل الفكر السياسي لدى الطلبة وتنميته، مشددا على أهمية ضمان أن تكون هذه المساحة آمنة وتعزز ثقافة الرأي والرأي الآخر.

وأشار سموه إلى دور عمادات شؤون الطلبة في صون حق الطلبة في ممارسة العمل الحزبي، دون التأثير على سير العملية التعليمية، مؤكدا أهمية التوسع بعمل الأندية الطلابية والأنشطة والبرامج، وتهيئة بيئة سليمة للطلبة.

واعتبر سمو ولي العهد أن الاستثمار بطاقة الشباب في الجامعات تعد أولوية، مبينا أن الجامعات الخاصة تعتبر رافدا مهما من روافد التعليم في الوطن.

ولفت سموه إلى أهمية دعم جهود وزارة الشباب ومنصة “نحن” الرامية إلى تعزيز تبادل الخبرات بين الشباب والشابات وتشجيعهم على المشاركة الفعالة وإشراكهم في التغيير الإيجابي بمجتمعاتهم.

وثمن الحضور اهتمام سمو ولي العهد بطلبة الجامعات بهدف تعزيز دورهم على مختلف الصعد، والتواصل مع عمداء شؤون الطلبة ومتابعة ترجمة مخرجات منظومة التحديث السياسي على أرض الواقع.

وأشاروا إلى أهمية تعزيز الوعي السياسي وتقوية المهارات القيادية لدى الطلبة، من خلال الأنشطة اللامنهجية والفعاليات التوعوية والتثقيفية.

وحضر اللقاء مدير مكتب سمو ولي العهد، الدكتور زيد بقاعين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق