العجارمة: ولي العهد أكد على فتح المجال للطلبة بممارسة العمل الحزبي

دون تأثر العملية التعليمية

هلا أخبار – رصد – قال عميد شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الدكتور منير العجارمة، إن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أكد خلال لقائه يوم أمس بعمداء شؤون الطلبة بالجامعات الخاصة على ضرورة فتح المجال للطلاب بالقيام بممارسة العمل الحزبي من خلال توفير المظلة اللازمة لهم شريطة عدم تأثر العملية التعليمية في الجامعات.

وأضاف خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، أن اللقاء ركز على دور الشباب في العملية السياسية والانخراط بالأحزاب وتهيئة الأجواء المناسبة لطلبة الجامعات في الانخراط بالعملية السياسية والأحزاب، وأن تمارس هذه الأحزاب عملها دون التأثير على سير العملية التعليمية.

وأضاف أن سمو ولي العهد شدد على ضرورة تقديم الضمانات الكافية للشباب والطلبة ضد أي مضايقات.

وأشار العجارمة إلى أن سمو ولي العهد أكد على ضرورة أن تكون الأجواء مناسبة للشباب والطلبة في الانخراط والمشاركة في العملية السياسية، وأن تكون الأجواء متوفرة في الجامعات من خلال مادة خدمة المجتمع والمواد التي يمكن أن تؤطر العلمية السياسية للطلبة من خلال فتح المجال لمجالس الطلبة بممارسة حقهم في الانتخاب.

وأوضح أن اللقاء ركز على ضرورة تعزيز الأنشطة اللامنهجية لدورها المحوري في تعزيز شخصية الطالب، حيث كان هناك مقترحاً يتعلق في إنشاء مجلس طلبة وطني يضم في عضويته رؤساء الاتحادات الطلابية في الجامعات الخاصة والحكومية.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق