قطر: استقطاب 1000 معلم معظمهم من الأردن

هلا أخبار –  أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية عن استقطاب نحو 1000 معلم جدد من داخل وخارج قطر، نسبة كبيرة منهم من الأردن.

وقال مدير إدارة شؤون المعلمين في الوزارة، أحمد جمعة الجسيماني في تصريحات اليوم الثلاثاء إن هؤلاء المعلمين سيسدون حاجة 99 بالمئة من شواغر المعلمين في المدارس الحكومية القطرية، مشيرا الى أن تخصصات معظم المعلمين الأردنيين تغطي مجالات الفيزياء والكيمياء واللغة الإنجليزية والرياضيات.

وأوضح الجسيماني أن هؤلاء المعلمين سيخضعون لمرحلة تدريب تستمر ثلاثة أشهر، تمهيدا لتأهيلهم لمُباشرة أعمالهم في المدارس المُحددة لهم، لافتا إلى انتهاء الإجراءات المتعلقة بإقاماتهم.

وأضاف، إن إدارة شؤون المعلمين بدأت إجراءات تعيينات المعلمين الجدد للعام الحالي، مؤكدا أن عملية الاستقطاب الداخلية والخارجية نجحت في تغطية الشواغر في المدارس الحكومية.

ويخضع المُعلمون الجدد لمجموعة من البرامج من خلال مركز التدريب والتطوير التربوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر، عبر مركز التدريب والتطوير التربوي، حيث استقبل المركز للعام السابع على التوالي أفواج المُعلمين ضمن برنامج “تمكين” الذي يستهدف المُعلمين الجدد.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية في تعييناتها الجديدة للمعلمين من الداخل على الكوادر القطرية من 6 روافد، تتمثل في منصة “كوادر” التابعة لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، وخريجي كلية التربية في جامعة قطر، وخريجي برنامج طموح، والابتعاث الحكومي، وعلم لأجل قطر، بالإضافة إلى استكمال النقص في الوظائف التخصصية محليًّا وخارجيًّا من الكفاءات التي تنطبق عليهم شروط شغل الوظائف.

وكشف الجسيماني عن بدء الإعداد للخطة الجديدة لسد شواغر المعلمين في العام الدراسي المقبل، مشيرا الى أن الإعلان عن هذه الخطة سيتم خلال الشهر الحالي.
–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق