“هاكثون” في “العلوم والتكنولوجيا” حول الحلول الصديقة للبيئة

هلا أخبار – نظم مركز التميز للمشاريع الإبداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الثلاثاء، “هاكثون” بعنوان “استخدام التكنولوجيا في حلول صديقة للبيئة”، بدعم من مُنظمة “داد”، وذلك ضمن مشروع “ساكيد ايكو” بالشراكة مع عدد من الجامعات العربية والعالمية.

وقال مدير المركز الدكتور مهند قويدر لـ(بترا)، إن مثل هذه الفُرص تمكِّن الطلبة من تطوير واختبار وتنفيذ مشاريعهم وأفكارهم في مجال الطاقات المتجددة والحفاظ على البيئة من خلال كفاءة الطاقة وتقليل النفايات الضارة، مشيرا إلى أهمية حثِّ الطلبة المشاركين على اغتنام الفرصة المُتاحة لهم والاستفادة من “الهاكاثون”.

وتحدَّث، خلال الفعالية، مجموعة من الأساتذة الخبراء للطلبة المشاركين في “الهاكاثون” عن استخدام التكنولوجيا في حلول صديقة للبيئة.

وكان وفد من منظمة “داد” قد التقى نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، حيث جرى خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة المتجددة.

يشار إلى أن مصطلح “هاكاثون” مستوحى من كلمة”ماراثون”، ويشير إلى سباق التحمل، حيث أصبح هذا المصطلح هو المتعارف عليه عالمياً للسباقات البرمجية، وهو حدث يجتمع فيه مصممو الجرافيك ومصممو الواجهات ومديرو المشاريع، ويتشاركون بشكل تعاوني وفي مدة محددة لإنجاز برامج نفعية إما لأغراض تعليميّة أو اجتماعيّة أو ترفيهية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق