“الوطني لحقوق الإنسان” يبحث التعاون المشترك مع أستراليا

هلا أخبار – بحثت ميسرة أعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتورة ريم أبودلبوح، اليوم الأربعاء، مع السفير الأسترالي لدى المملكة، برنارد لينش، العلاقات المشتركة بين البلدين والتعاون القائم في مجال حقوق الإنسان.

وقدمت أبودلبوح، خلال اللقاء، شرحا وافيا حول آلية عمل المركز، وموقفه من بعض القوانين والقضايا ذات الصلة بحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن الأردن يمضي بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني نحو تحديث منظومته التشريعية بما يكرس حقوق الإنسان ويكفل حرية الرأي والتعبير، ويحمي الفئات الأكثر حاجة للحماية.

واستعرضت جانبا من العمل الميداني اليومي الذي يقوم به المركز في ضوء ما يرده من شكاوى أو يرصده عبر وسائل الإعلام، لا سيما حقوق النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل، والحق في التجمع السلمي، وحقوق العمال، وغيرها من الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية.

بدوره، أكد لينش متانة العلاقات الثنائية مع المملكة في المجالات كافة، مشيرا إلى أن بلاده تربطها علاقات تاريخية قديمة مع المملكة منذ عشرات السنين.

وأهدى لينش المركز كتابا بعنوان: “روابط تشكلت تحت النار” الذي جرى نشره أخيرا مع صور توثق لنحو قرن من العلاقات الأسترالية الأردنية، وتسلط الضوء على محطات تاريخية منذ عهد الثورة العربية الكبرى.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق