مجلس محافظة الزرقاء يخصص 172 ألف دينار لدعم الثقافة

هلا أخبار  –  قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري إن مجلس المحافظة خصص مبلغ 172 ألف دينار لدعم القطاع الثقافي، على موازنة العام الحالي 2022.

وأكد الخضري أن مجلس محافظة الزرقاء هو الأول بين مجالس المحافظات في المملكة يدعم القطاع الثقافي، مشيراً إلى وجود أكثر من 35 هيئة وناديا ومؤسسة ثقافية في المحافظة، تحتاج إلى الدعم والرعاية لتقوم بالدور المناط بها، حيث ان هذه الهيئات تشكو من قلة الدعم وعدم تمكنها من القيام بدورها.

وأضاف “نعتز ونفخر بالهيئات الثقافية في الزرقاء التي تتركز برامجها وأنشطتها وفعالياتها الثقافية حول تعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن ولثقافته العربية الإسلامية ولهويته الهاشمية، حيث سيعمل المجلس على دعمها ودعم إنشاء مقر لهذه الهيئات، ولاسيما في لواء الرصيفة”.

وأشار الخضري إلى أن دعم مجلس المحافظة للهيئات الثقافية يكون من خلال تقديم مشروعات ثقافية أو أفكار تسهم بنشر الثقافة الوطنية، حيث تقدم هذه المشروعات أو الأفكار لمديرية الثقافة أو لمجلس المحافظة مباشرة، مبيناً ان المبلغ المرصود لمديرية الثقافة شمل كذلك صيانة مركز الملك عبد الله الثاني حاضن الثقافة والإبداع في المحافظة وصيانة مركز الأميرة سلمى للطفولة.

ودعا الدكتور الخضري الهيئات الثقافية في المحافظة للعمل على نشر الثقافة الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن، والتقدم بمشروعات لمجلس المحافظة، ومديرية الثقافة من أجل الحصول على الدعم، معبراً عن شكره وتقديره لوزيرة الثقافة هيفاء النجار ومدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار على التعاون البناء القائم بين الجانبين.

— (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق