“التعاونية” تباشر بيع بذار القمح والشعير الأحد

هلا أخبار – تباشر المؤسسة التعاونية الأردنية يوم الأحد المقبل الموافق 16 الشهر الحالي، بيع البذار المُحسن من القمح والشعير للمزارعين من خلال محطات إكثار البذار التابعة لها في أقاليم المملكة، وبأسعار مدعومة من قبل الحكومة.

وأكد مدير عام المؤسسة، عبدالفتاح الشلبي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس، توفر كميات البذار المُحسن من القمح والشعير للموسم الحالي في كل من محطات بذار إربد ومأدبا والكرك، مشيراً إلى تحديد الحكومة سعر بيع طن بذار القمح 500 دينار، وطن بذار الشعير 420 ديناراً، حيث تتحمل الحكومة عن المزارعين تكاليف عملية الغربلة والتعقيم البالغة 75 دينارا للطن الواحد.

وقال الشلبي إن أسعار بيع بذار القمح والشعير التي أقرتها الحكومة للموسم الزراعي الحالي تأتي في سياق دعمها المتواصل للمزارعين في مختلف مناطق المملكة، وتشجيعاً منها على زراعة محاصيل القمح والشعير؛ كون هاتين المادتين تعتبران من المخزون الغذائي الاستراتيجي.

وأضاف أن المؤسسة التعاونية توفر العديد من أصناف البذار المُحسن من القمح والشعير للمزارعين، والتي تمتاز بجودتها العالية، وغزارة إنتاجها، وملاءمتها للمناطق حسب معدلات هطول الأمطار، مؤكداً إيلاء محطات إكثار البذار اهتماماً كبيراً نظراً لأهمية مادتي القمح والشعير ضمن منظومة الأمن الغذائي.

يشار إلى أن مشروع إكثار البذار يهدف إلى المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي، وتشجيع أصحاب الحيازات الصغيرة لاستغلال أراضيهم، من خلال تأمينهم وتزويدهم بالبذار المناسبة، وزيادة المساحات المزروعة، وتوفير فرص عمل، وكذلك المساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق