وزارة البيئة تشارك العالم العربي الاحتفال بيوم البيئة العربي

هلا أخبار – تشارك وزارة البيئة العالم العربي احتفالاته بيوم البيئة العربي ، الذي يصادف اليوم الجمعة ويعتبر حدثاً عربياً تشارك به جميع الدول العربية بهدف مناقشة القضايا والمستجدات التي تطرأ على النظم والقضايا البيئية كافة، ووضع الحلول المناسبة للمحافظة المستدامة عليها.

واختار مجلس الوزراء العرب شعاراً “معا للتعافي الأخضر ” لاحتفالية هذا العام 2022 – 2023 ، وللتأكيد على ضرورة وأهمية العمل العربي الجماعي وعلى المستويات كافة، لبناء مستقبل حياة، يتناغم مع بيئة خضراء نظيفة خالية من كل الملوثات .
وتشتمل فعاليات الوزارة الاحتفالية بهذه المناسبة على إطلاق عدد من المبادرات البيئية الخضراء وبث الرسائل الإلكترونية والفيديوهات، عبر موقع الوزارة الرسمي.

وقال وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، إن الأردن يشارك بهذه المناسبة، إيمانا منه بأهمية البيئة وضرورة المحافظة عليها، وانطلاقا من دوره المحوري بين الدول العربية والعالم التي تؤمن بأن العمل البيئي مسؤولية تقع على عاتق الجميع، مشيرًا إلى أن الأردن ملتزم بالعمل مع الشركاء الدوليين والمحليين كافة في المحافظة على البيئة وضرورة التعافي .

وأضاف، أن الأردن قبل التحدي الذي أطلقه مجلس الوزراء العرب لمناسبة يوم البيئة العربي للمحافظة على البيئة وعناصرها المختلفة، بهدف تنمية التعاون العربي في مجالات شؤون البيئة وتحديد المشكلات البيئية الرئيسية في الوطن العربي، وأولويات العمل اللازمة لمواجهتها.

–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق