وزيرة الثقافة ترعى فعاليات مهرجان شارع الثقافة في الرصيفة

هلا أخبار – رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الجمعة فعاليات اليوم الثاني من مهرجان شارع الثقافة في لواء الرصيفة الذي تنظمه جمعية أبناء الرصيفة الثقافية بالتعاون مع بلدية الرصيفة ومديرية ثقافة محافظة الزرقاء ومشاركة الهيئات الثقافية والجمعيات التنموية والخيرية في اللواء.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في حديقة الملك عبد الله الثاني ويستمر حتى يوم غد السبت، متصرف لواء الرصيفة محي الدين العدوان، ورئيس البلدية شادي الزيناتي ومدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار ونائب مدير شرطة الرصيفة العقيد رعد الديات.

وقالت النجار، إن وزارة الثقافة مع كل أبناء مدينة الرصيفة في مسيرتها الثقافية وهي تحتفل بإعلانها مدينة للثقافة الأردنية لعام 2022، معبرة عن الفخر والاعتزاز برؤية مثل هذه الفعاليات المميزة التي تنتج وتخرج من مدينة الرصيفة التي وصفتها بالجمال بكل ما فيها من مكونات اجتماعية وإنسانية وثقافية تتمازج فيما بينها لتصنع صورة فسيفسائية جميلة تعبر عن جمال الإنسان الأردني وجمال الأردن الوطن.

وأضافت، أن الرصيفة مدينة ولادة للمثقفين والمبدعين واصحاب الرؤيا الجميلة للوطن.

وتحدث رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي مشيدًا بعمل الهيئات الثقافية في الرصيفة وما يقدموه من حراك ثقافي مميز يضع المدينة على خارطة الثقافة الأردنية ويصنع مشهد أدبي وفكري وثقافي مميز.

وضمن فعاليات المهرجان، قدم الشعراء راكان المساعيد، وناصر الحنطي ، ومحمد الجهالين وشفيق العطاونة مجموعة من القصائد الشعرية التي تغنت بالرصيفة.

وقدم عدد من الفنانين فقرات تمثيلية كوميدية تعرضت لبعض الظواهر الاجتماعية الحديثة بشكل كوميدي.
وفي ذات السياق، قدمت فرقة بني معروف للفلكلور الشعبي وإحياء التراث فقرة فنية تنوعت بين الدبكة والرقص البدوي والأغاني على الربابة.
— (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق