وفد برلماني يوقع على بيان عربي مؤيد لاتفاق المصالحة الفلسطينية

هلا أخبار – أعلن الوفد البرلماني الأردني، المشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ145 المقام في رواندا، توقيع الوفد وتأيده لما جاء في البيان الصادر عن ممثلي البرلمانات والمجالس النيابية العربية في الاتحاد والمؤيد لاتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، والذي عرف باتفاق الجزائر.

وأكد الوفد على لسان رئيسه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم زيادين في بيان صحفي اليوم السبت، التزامه بالموقف الأردني الثابت والراسخ الذي يعبر عنه جلالة الملك عبد الله الثاني في جميع المحافل العربية والدولية تجاه القضية الفلسطينية ودعوة جلالته لإقامة سلام شامل وعادل يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد زيادين أهمية دور الوصاية الهاشمية في المحافظة على المقدسات الإسلامية المسيحية في القدس الشريف وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والتصدي لجميع محاولات التهويد والاقتحامات التي يمارسها المستوطنون وسلطات الاحتلال.

وكانت وفود البرلمانات والمجالس النيابية العربية المشاركة في مؤتمر رواندا، وقعت اتفاقية المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، مثمنة دور الجمهورية الجزائرية في لم الشمل الفلسطيني وبجميع الفرص والمناسبات التي تعمل على تعزيز التقارب العربي العربي، وتدفع نحو مزيد من التضامن والتعاون بين ممثلي الشعوب العربية من أجل توحيد الصفوف وتنسيق المواقف ومواجهه التحديات الجسيمة التي تواجه الأمة.

وباركت الوفود المساعي العربية من أجل توحيد الاتصالات الفلسطينية وتوحيد الرؤى والأهداف بين الأخوة الفلسطينيين خدمة لقضية الأمة المركزية، واعتبرتها إنجازا تاريخيا في هذا الوقت بالذات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق