مستشفى المقاصد ينظم فعالية للتوعية بالفحص المبكر عن سرطان الثدي

هلا أخبار – نظم مستشفى المقاصد الخيرية فعالية طبية تثقيفية بمناسبة شهر اكتوبر الوردي العالمي التوعوي للفحص المبكر عن سرطان الثدي بعنوان “فكر بالوردي” برعاية مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر.

وأكد الدكتور بني نصر في كلمة خلال الفعالية التي حضرها سيدات من المجتمع المحلي، أهمية إجراء الفحص واكتشاف الحالات المبكرة ليسهل علاجها والشفاء التام منها.

وأبدى بني نصر استعداد المستشفى لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية وبأسعار تفضيلية، معلناً عن خصم بمقدار 25 بالمئة على الخدمات التشخيصية الاشعاعية والمخبرية يسري لنهاية شهر تشرين الأول الحالي، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، وتزامناً مع مبادرة اكتوبر الوردي.

وتحدث مستشار النسائية والتوليد المدير الطبي الدكتور بسام ابراهيم الشلول حول سبل الوقاية من المرض، وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، واجاب عن اسئلة السيدات الحضور .

وقدم الدكتور الشلول شرحاً مفصلا حول المرض وطرق علاجه وأهمية اكتشافه في مراحله المبكرة، مؤكدا ضرورة قيام السيدات بإجراء الفحوصات الدورية.

كما تحدثت مندوبة مؤسسة الحسين للسرطان هند داوود حول تطورات المرض، واسبابه، وأحدث ما توصل اليه الطب الحديث لمعالجته.

وبينت أهمية اجراء الفحص الذاتي الشهري وطريقة ملاحظة أي أعراض، مشيرة إلى ضرورة اجراء فحص اشعاعي (الالتراساوند) بشكل دوري، وفحص الماموجرام، الامر الذي يوفر على السيدات عناء المرض وتطوراته، وأكدت أن نسب الشفاء من المرض تصبح مرتفعة جدا كلما تم اكتشافه بشكل مبكر.

وتضمنت الفعالية اجراء الفحص السريري في عيادات النسائية والتوليد بإشراف طبيب الاختصاصي وطبيبات من المستشفى بشكل مجاني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق