الانتهاء من التحضيرات لبطولة الأردن المفتوحة للجولف

هلا أخبار – أنهى الاتحاد الأردني للجولف، وشركة واحة أيلة للتطوير، جميع التحضيرات الخاصة بالنسخة الحادية والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف 2022، التي تحتضنها ملاعب أيلة، خلال الفترة ما بين 20 إلى 22 الشهر الحالي.

ويشارك في البطولة لاعبون من 14 دولة هي السعودية، العراق، قطر، لبنان، السودان، المغرب، بلغاريا، صربيا، السويد، أذربيجان، تونس، البحرين، سلوفينيا، إضافة إلى الأردن.

وتندرج بطولة الأردن المفتوحة للجولف ضمن خطة الاتحاد الأردني للجولف السنوية بالتعاون مع شركة واحة أيلة، ضمن “روزنامة الفعاليات السنوية” التي تنفذها الشركة بالتشارك مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، “تأتي البطولة كأحد ثمار الشراكة الاستراتيجية المستمرة بين الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير، الرامية إلى زيادة انتشار اللعبة وتطويرها على الصعيد الوطني، وتسخير إمكانات نادي أيلة للجولف لخدمة المنتخبات الأردنية”.

وأضاف أن تنظيم حدث بهذا المستوى وبحضور واهتمام منتخبات عربية وعالمية، يؤكد أننا طوينا صفحة تداعيات جائحة كورونا وانتقلنا إلى آفاق أرحب من النشاط السياحي والرياضي، وبما يعود بالنفع على اللاعبين الأردنيين، إذ لا تدخر أيلة جهدا لتوفير الدعم والمساندة لرياضة الجولف الوطنية.

واعتبر المهندس دودين، تنظيم البطولة بمثابة شهادة عالمية على نجاح جهود أيلة الدؤوبة في اعتماد افضل الممارسات العالمية وحرفية وجودة الأداء الذي يميّز عملها، وهو ما جعلها محط ثقة المؤسسات الرياضية الأردنية والعالمية، ما يدعم الترويج السياحي والرياضي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ويعود بالنفع على الرياضة الأردنية.

من جانبه، قال رئيس اتحاد الجولف الأردني الدكتور نضال المجالي إن بطولة الأردن المفتوحة للجولف في نسختها 31، تعد نتاجا للجهود المشتركة والتعاون بين الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير، والعديد من الشركاء كسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وهيئة تنشيط السياحة وشركة تطوير العقبة الرامية إلى تعزيز تنوع المشاركات الرياضية وتوفير الفرصة لعشاق الرياضة لمتابعة بطولات مختلفة، ولاسيما في مشروع أيلة، ما يرسّخ مكانة العقبة كواجهة رياضية سياحية عالمية بوجود ملعب أيلة للجولف، الذي يعدّ من الأفضل دولياً ويمتاز بمراعاته للضوابط البيئية في أجواء مفتوحة.

ويمثّل الأردن في البطولة 10 لاعبين من فئتي الشباب والناشئين، حيث يتوقع أن تحتدم المنافسات القوية بوجود المحترفين العالميين، بما يعود بالفائدة على اللاعبين المشاركين كافة، لا سيما المنتخب الأردني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق