“الطيران المدني” تطلق حملة تطعيم موظفيها ضد الإنفلونزا الموسمية

هلا أخبار – في إطار الاهتمام بتحسين وتطوير بيئة العمل للموظفين وتحت رعاية رئيس مجلس المفوضين كابتن هيثم مستو، أطلقت هيئة تنظيم الطيران المدني يوم الاحد الموافق 16/10/2022 حملة التطعيم للسنة الخامسة على التوالي لموظفي الهيئة لتلقي مطعوم الإنفلونزا الموسمية.

وأكد الكابتن مستو أن الحملة قد اثبتت جدواها في السنوات الماضية بتقليل أثر الإنفلونزا الموسمية بين الموظفين وانعكاسها ايجابيا بتحسين بيئة العمل للموظفين بالإضافة إلى أهمية المطعوم لتحييد أعراض الإنفلونزا الحادة وخاصة في ظل وجود متحورات لوباء كوفيد 19.

الموظفون بدورهم عبروا عن شكرهم وامتنانهم للهيئة على هذه الحملة الطبية التي قامت بها في هذا التوقيت الموسمي الهام حيث يتعرض الكثيرين من الأشخاص للإصابات المتكررة بالإنفلونزا وما يترتب عليها من مضاعفات وأعراض.

وكما هو معلوم بدأت الأردن كغيرها من الدول المتقدمة طبياً بزيادة مسألة الرعاية الطبية للعاملين في مؤسسات الدولة المختلفة بما ينعكس إيجابا على بيئة العمل.

ولقاح الإنفلونزا هو عبارة عن تطعيم موسمي باستخدام لقاح يحوي أجسام مضادة تقاوم فيروسات الإنفلونزا ويحفز الجهاز المناعي لدى الإنسان ويحتوي اللقاح عادة على عدة أنواع من الفيروسات المضعفة أو الميتة. تتغير هذه اللقاحات تبعا لتغير الفيروسات المتوقع انتشارها سنويا، وينصح بأخذ التطعيم سنويا لضمان استمرار المناعة التي تتراوح ما بين صفر – 90%.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق