ترحيب عربي بتراجع أستراليا عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

هلا أخبار – رحّبت جامعة الدول العربية، بقرار الحكومة الأسترالية التراجع عن قرار سابق اتخذتُه بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

ووجّهت الجامعة العربية الشكر للحكومة الأسترالية الجديدة على هذا التصحيح لقرار الحكومة السابقة بما يعكس تمسكاً بالقانون الدولي.

وأوضح جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، أنه يأمل أن تحذو الدول، التي سبق أن أقدمت على الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل أو نقل سفاراتها إلى المدينة المحتلة منذ 1967، التراجع عن توجهاتها أسوة بما فعلته أستراليا.

من جانبه، أشاد البرلمان العربي بقرار أستراليا التراجع عن الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، وتأكيد التزامها بحل الدولتين ورفضها لأي محاولات من شأنها تقويض هذا الحل.

وقال البرلمان العربي في بيان اليوم الثلاثاء، إن هذا القرار ينسجم مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وهذا من شأنه أن يعزز فرص السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والتأكيد على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

ودعا البرلمان العربي الحكومة الأسترالية إلى الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس ليضاف إلى القرار الحكيم الذي يعبر عن احترام استراليا لقيم الحق والعدل والحرية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق