اللواء الركن المتقاعد الشوبكي: العديد من الأفكار تم طرحها أمام الملك

هلا أخبار – رصد – أكد مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي، أنه تم خلال اللقاء مع جلالة الملك أمس طرح فكرة إنشاء شركات كبيرة تحت مظلة المؤسسة يساهم فيها المتقاعدين العسكريين تعمل على زيادة الدخل للمتقاعدين وعائلاتهم.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن من الأفكار التي طرحت أمام جلالة الملك انشاء جامعة كبيرة تحت مظلة المؤسسة تعمل على تشغيل كفاءات كبيرة من المتقاعدين العسكريين، فهناك أعداد كبيرة من المتقاعدين يُدرسون التخصصات جميعها في الجامعات.

وأضاف من الأفكار التي طرحت، مشاركة المتقاعدين العسكريين في الحياة الحزبية خاصة وأن لديهم خبرات طويلة وتأهيل عالي المستوى.

وبين أنه تم أمام جلالة الملك عرض أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة ومدى التطور الذي تشهده خاصة بعد الانتهاء من الهيكلة وتعديل القانون بما يتناسب مع متطلبات المرحلة.

وتابع أنه تم إرسال 1100 معتمر على حساب المؤسسة، وتوقيع أكثر من 211 اتفاقية وفرت 9 آلاف فرصة عمل للمتقاعدين خاصة في مجال الأمن والحماية، كما تم اطلاع جلالته على الدور الكبير الذي يقوم به الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة الذي قدم 90 ألف خدمة العام الماضي، بالإضافة إلى مشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية الذي يقوم عليه  145 متقاعد عسكري.

وأشار الشوبكي إلى أن المؤسسة توظف أكثر من 9500 متقاعد عسكري، كما ارتفع عدد منتسبيها ارتفع إلى 93 ألفاً.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق