النائب زيادين يلتقي رئيسة هيئة تشجيع الاستثمار الرواندي

هلا أخبار – التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم زيادين، رئيسة هيئة تشجيع الاستثمار الرواندي كلير اكمانزي.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، أهمية النهوض بواقع العلاقات المتبادلة بين البلدين الصديقين بالمجالات الاقتصادية والتبادل التجاري والاستثماري والصناعي وسبل تطوير التعاون في العديد من المجالات المشتركة بما ينعكس إيجابا على مصالح شعبي البلدين.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوفد البرلماني الأردني، برئاسة زيادين، أمس الاثنين، بأعمال اجتماع الجمعية العامة 145 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد حاليا في كيغالي، عاصمة جمهورية رواندا.

وعرض الطرفان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى المزايا والحوافز الاستثمارية الجاذبة والمنافسة للمستثمرين لدى كلا البلدين.

وقال زيادين، إن الأردن يحظى ببيئة استثمارية جاذبة جاءت بجوهرها ومضامينها منسجمة مع قيادتها السياسية الفذة.

وأضاف أن مجلس النواب راعى منذ بدء أعماله تجويد التشريعات الداعمة للأردن اقتصاديا وتجاريا وصناعيا واستثماريا، معززا قبل إقراره العديد من التشريعات ذات العلاقة القيمة العالية للشراكة الحقيقية مع ممثلي تلك القطاعات، ما أسهم إيجابا بتعزيز البيئة الجاذبة للاستثمار الداخلي والخارجي.

وبين الجانبان أهم الفرص الاستثمارية في الأردن والحوافز التي يقدمها في العديد من القطاعات الاستثمارية وإمكانات التشبيك بين المستثمرين في البلدين الصديقين.

من جهتها، ثمنت اكمانزي الدور المحوري للأردن في منطقة الشرق الأوسط، لما يتميز به من أمن واستقرار بالرغم بكل ما يحيط به من أزمات وصراعات.

وأشارت إلى أن حكمة وحنكة جلالة الملك عبدالله الثاني السياسية، حافظت على الأردن ونهضت به رغم الإمكانات المتواضعة التي يمتلكها، حتى اصبح أنموذجا يحتذى به.

ويضم الوفد البرلماني الأردني النواب: بلال المومني، خالد أبو حسان، آمال الشقران، تمام الرياطي، ذياب المساعيد، رائد رباع، محمد الهلالات، عبد السلام الخضير، محمد أبو صعيليك، محمد بني ياسين، بالإضافة إلى العينين: خالد البكار وجميل النمري.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق