بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية والجامعات الأميركية

هلا أخبار – بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني، اليوم الثلاثاء، مع الملحق الثقافي الأميركي في الأردن ماكنزي لوه، سبل تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية والجامعات الأميركية.

وأشار الدكتور العجلوني، إلى العلاقات مع عدد من الجامعات الأميركية المرموقة التي تم ابتعاث عدد من مدرسي الجامعة إليها وخاصة الزملاء من كلية الطب.

وأكد اهتمام الجامعة بزيادة التعاون والتبادل الثقافي والأكاديمي بين الجانبين من خلال إرسال عدد من الطلبة من الجامعة لدراسة فصل أو فصلين في الجامعات الأميركية في عدد من التخصصات بالإضافة إلى تبادل أعضاء الهيئة التدريسية.

كما أكد استعداد الجامعة لعقد دورات فصلية للطلبة الأميركيين لدراسة اللغة العربية في مركز اللغات بالجامعة من خلال التعاون مع عدد من الجامعات الأميركية لما تتميز به سمعة الجامعات الأردنية في هذا المجال، لافتا إلى عدد من المشاريع للباحثين في الجامعة المدعومة من شبكة التعاون الجامعي الأميركي الأردني.

وأوضح أن الجامعة استطاعت عبر مسيرتها ترسيخ اسمها بين الجامعات العالمية في عدد من التصنيفات العالمية المرموقة.
من جانبها، شكرت الملحق الثقافي الأميركي ماكنزي لوه، إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال، مؤكدة أن الزيارة جاءت بهدف التشبيك بين البلقاء التطبيقية والجامعات الأميركية لتميزها في عدد من التخصصات والمجالات العلمية والمعرفية.

وأضافت أنها ستقوم بعرض ما توصلت إليه الجامعة على الجامعات والمعاهد الأميركية لتوطيد العلاقة بين الجانبين وتفعيل التعاون الأكاديمي بما يحقق المصلحة للجانبين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق