جامعة الأميرة سميّة تفوز في مسابقة البرمجة الوطنية بفئة المتقدمين

هلا أخبار – حصدت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، المركز الأول في مسابقة البرمجة الوطنية بنسختها الرابعة بفئة المتقدمين، والتي نظّمتها اللجنة الوطنية لمسابقات البرمجة وجمعية المبرمجين الأردنيين، في جامعة إربد الأهلية.

وبحسب بيان صحفي للجامعة اليوم الثلاثاء، شارك في المسابقة الذي رعى حفل اختتامها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، بحضور الرئيس التنفيذي للبطولة العربية والإفريقية لشباب الجامعات محمد فؤاد، ورئيس الجمعية عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد، 86 فريقا يمثلون 16 جامعة حكومية وخاصة.

وجاء فوز الجامعة بالمركز الأول عبر الفريق المكون من الطلاب: عاصم تفاحة، ومحمد كيلاني، وأحمد حمودة، بإشراف الدكتور أشرف أحمد والدكتور فراس غانم؛ لتتأهل للمشاركة في المسابقة العالمية المزمع عقدها في جمهورية مصر العربية في الأشهر المقبلة.

وهنأت القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء الفائزين ومشرفيهما، مشيرة إلى توجهات الجامعة للمشاركة الفاعلة في مسابقات محلية ودولية، والتي من شأنها صقل مهارات الطلبة، وفتح آفاق واسعة أمامهم لتحسين أدائهم وقدراتهم.

وتسعى المسابقة إلى حل المشكلات البرمجية باستخدام خوارزميات احدى اللغات المعتمدة، مثل لغة “++c” أو “الجافا”، وتعدُّ على قدر كبير من الأهمية لقدرتها على بث الروح التنافسية والعمل الجماعي المنظم في الأفرقة المشاركة.

يُذكر أن الجامعة قادت فريقاً أردنياً أحرز المركز الأول بمسابقة “هواوي 2020” العالمية، وحصلت على جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية للعامين 2020 و2021، وأحرزت المركزَ الأول عالمياً في مسابقة البرمجة “IEEEXtreme”، والمركزين الأول والثاني في المسابقة العربية للبرمجة 2019، والمركز الأول على الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة “ACM” العالمية للبرمجة 2018.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق