أمين عام الاستثمار: الحكومة تسعى لتطوير واقع بيئة الاستثمار

هلا أخبار – قال أمين عام وزارة الاستثمار، زاهر القطارنة، خلال مشاركته في الندوة الاستثمارية التي عقدتها السفارة الكورية بالمملكة، بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن، إن الحكومة الأردنية، وبتوجيهات ملكية سامية، تسعى إلى تطوير وتحسين واقع البيئة الاستثمارية في المملكة وزيادة تنافسيتها لتكون بيئة جاذبة لجميع المستثمرين وفي العديد من القطاعات الاستثمارية.

وقدم القطارنة عرضاً شاملاً يتعلق بأهم ميزات قانون البيئة الاستثمارية الجديد، والذي جاء ليحاكي أفضل الممارسات الدولية، مشيراً إلى أهم الميزات التنافسية التي تتمتع بها المملكة، بالإضافة إلى عرض عن أهم الفرص الاستثمارية التنافسية التي تتميز بها كل محافظات المملكة والتي تقع ضمن اهتمام رجال الأعمال من كوريا الجنوبية.

ولفت إلى أهمية الأعمدة التي ترتكز عليها منظومة تطوير البيئة الاستثمارية بالمملكة المتمثلة برؤية التحديث الاقتصادي 2022-2033، وقانون تنظيم البيئة الاستثمارية رقم 21 للعام 2022، بالإضافة إلى استراتيجية ترويج الاستثمار 2023- 2026.

ووجه القطارنة دعوة للشركات الكورية المشاركة في الندوة للاستثمار في المملكة، مع التأكيد على استعداد وزارة الاستثمار لتقديم جميع سبل الدعم والتسهيل للشركات الكورية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق