افتتاح الجسر العلوي من تقاطع الإرسال بالاتجاهين

هلا أخبار – أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، عن استكمال الأعمال في الجسر الرئيس العلوي الذي يربط شارع القدس بمشروع تقاطع الإرسال في العاصمة.

وقالت الوزارة، إنه سيجري بالتعاون مع مديرية الأمن العام، افتتاح الجسر أمام حركة المركبات اعتبارا من فجر الخميس، للسير القادم من جسر ناعور باتجاه وسط البلد، بالاتجاهين.

وأوضحت أن حركة السير القادمة من جسر ناعور، باتجاه شارع الحرية ستكون ضمن تحويلة الإرسال القائمة، فيما ستكون حركة السير القادمة من شارع الحرية باتجاه جسر ناعور من خلال تحويلة الإرسال القائمة، مرورا بطريق الخدمة يمين الجسر الرئيس باتجاه فتحة الالتفاف.

وبينت أن حركة السير القادمة من شارع القدس باتجاه المقابلين، ستكون من خلال طريق الخدمة للجسر الرئيس مع وجود فتحة التفاف للرجوع إلى شارع القدس بالاتجاه الآخر.

‏ودعت الوزارة سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

يشار إلى أن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت 95 بالمئة، فيما تشمل الأعمال فيه إنشاء تقاطع من أربع مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 مترا للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين، وجسر خرساني بطول 476 مترا للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار، ونفق بطول 130 مترا ضمن أربع مسارب مجهز بمسارات للباص سريع التردد في كلا الاتجاهين، وتقاطع أرضي بإشارة ضوئية.

وشملت الأعمال أيضا إعادة تأهيل الطرق المحيطة بالكامل، بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة وأعمال السلامة المرورية كافة، والعديد من الأعمال اللازمة، وفقا لأعلى المعايير العالمية المتبعة، إذ يتوقع الانتهاء من الأعمال كافة في المشروع قبل نهاية العام الحالي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق