اللاعب السعودي سعود الشريف يظفر بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف

هلا أخبار – ظفر اللاعب السعودي سعود الشريف، مساء اليوم السبت، بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف في نسختها الحادية والثلاثين.

وحصد الشريف في البطولة التي اختتمت فعالياتها على ملاعب “أيلة” في العقبة، 216 نقطة، فيما حصلت اللاعبة القطرية نادا زيزوان على المركز الأول لفئة السيدات وجمعت 229 نقطة.

وشهدت البطولة التي نظمها الاتحاد الأردني للجولف بالشراكة مع شركة “واحة أيلة” للتطوير، منافسات محتدمة على مدار 3 أيام ، شارك بها نحو 50 لاعبا ولاعبة من 15 دولة.

وجاء ثانيا لفئة الرجال السعودي فيصل السلهب وجمع 221 نقطة، فيما حل التونسي عيسى برهومة ثالثا وجمع 222، واللاعب البلغاري خريستو يناكيف رابعا برصيد 222 نقطة.

وفي فئة السيدات، حلت اللاعبة الأردنية ياسمين ثائر ثانيا برصيد 258، وجاءت السعودية حنين النبر في المركز الثالث بـ 258 نقطة.

وفي فئة تحت 14 عاما، حصد الأردن المراكز الثلاثة الأولى عن طريق اللاعبين: سالم العبدلات وجمع 161 نقطة، ومحمد أسعد بـ 167 نقطة، ودانيال ثائر وجمع 176 نقطة.

وفي فئة تحت 19عاما جاء اللاعب البلغاري خريستو ياناكيف أولا وجمع 222 نقطة، يليه اللاعب المغربي كميل ينسوده بـ 227 ، وثالثا اللاعب الأردني حمزة سلمان وجمع 230 نقطة.

وتوج رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، ورئيس الاتحاد الأردني للجولف الدكتور نضال المجالي وأمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي والمدير التنفيذي لشركة “واحة أيلة” للتطوير المهندس سهل دودين، ومساعد الأمين العام للاتحاد العربي للجولف محمد العيسى، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وثمن بخيت نجاح فعاليات البطولة سواء من حيث تنظيم هذا الحدث الدولي في العقبة، أو المنافسات الرياضية التي تعزز قدرات اللاعبين الأردنيين، لافتا إلى أن هذه البطولة تظهر النهضة الاقتصادية والسياحية الكبيرة التي تشهدها المدينة ونجاحها في استقطاب كبريات الفعاليات والأنشطة السياحية المنوّعة لما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

وأشاد دودين، بالأداء والنتائج التي حققها لاعبو المنتخب الوطني وهو ما يظهر أهمية الدعم الذي تقدمه “أيلة” للرياضة الوطنية ولعبة الجولف على وجه التحديد.

وأشار إلى أن “أيلة” رسخت موقعها على خارطة الفعاليات الكبرى مع هذا الرصيد المتنامي من البطولات الرياضية التي تعدّ نتاج حرفية الأداء والالتزام بالجودة والشراكة الحقيقية مع المؤسسات الوطنية الفاعلة في القطاعين العام الخاص، لما فيه مصلحة المجتمع المحلي والرياضة الوطنية.

وأثنى المجالي، على الأداء المتميز الذي أظهره اللاعبون الأردنيون، إذ جرى تمثيل المنتخب الأردني في البطولة بعشرة لاعبين حققوا الاستفادة المرجوة في الانخراط بمنافسات عالمية مع نخبة من أفضل اللاعبين في العالم، إضافة إلى تعزيز مهارات المدربين والحكام والفرق اللوجستية.

وأشار إلى أهمية الشراكة المستمرة منذ سنوات بين الاتحاد وشركة “واحة أيلة” للتطور التي لم تدخر جهداً في سبيل دعم القطاع الرياضي، بالإضافة إلى الدعم الموصول من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة “تطوير العقبة”، وهو ما أسفر عن نجاح التنظيم، وأبرز الإمكانات الوطنية ووفر الفرصة المناسبة لعشاق الرياضة للمشاركة ومتابعة هذه البطولة المرموقة على أفضل الملاعب التي توفرها “أيلة” التي تتسم بالجودة والتزامها بالضوابط البيئية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق