وزير المياه: ضرورة الاستعداد للتعامل مع تحديات الشتاء

هلا أخبار –  أكد وزير المياه والري المهندس محمد النجار، أهمية الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بين مختلف الجهات، وتفعيل خطط إدارة الأزمات للتعامل مع أي طارئ خلال الشتاء المقبل.

وشدد الوزير خلال اجتماع اليوم الأحد، بحضور كبار مسؤولي قطاع المياه، على ضرورة التعامل بكفاءة مع مكامن الاختلال، وتحديد السيناريوهات اللازمة لتجاوز أي مشكلات قد تحدث في جميع الأوقات والظروف والمواقع، مطالبا بتفعيل الخطط الموضوعة وسرعة إنجاز أعمال الصيانة الوقائية لمرافق المياه والصرف الصحي، وتجهيز الآليات والمعدات اللازمة ومراجعة أدوار التوزيع للمياه والتأكد من فعاليتها، وتوفير كافة المستلزمات اللازمة للعاملين في الميدان.

ووجه الوزير بضرورة التأكد من انتهاء إجراءات تنظيف الأودية، وضمان استكمال جميع عمليات الصيانة في جميع مرافق السدود من قبل المختصين المعنيين وإجراءات السلامة والاستفادة القصوى من كميات المياه الداخلة والخارجة منها للتعامل مع التحديات والمعيقات وتجاوزها بمهنية وفاعلية.

واستمع الوزير إلى شرح من المعنيين عن سير الإنجاز في العديد من المشاريع والمرافق المائية ومرافق الصرف الصحي، ومتابعة تشغيل المنشآت والمحافظة على ديمومة عملها وبرامج أعمال الصيانة الدورية لها، معربا عن شكره وتقديره لكافة الكوادر على الجهود المبذولة.

من جهتهم، أكد المجتمعون اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة، واستكمال أعمال الصيانة في عدد من المواقع وكذلك تجهيز السدود لاستقبال الموسم المطري.

–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق