وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ واليوم الخيري في ناعور

هلا أخبار – افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري، واليوم الطبي المجاني الذي تنظمه الوزارة وصندوق الزكاة في مناطق حسبان والمشقر والعال التابعة للواء ناعور.
وقال الخلايلة إن الوزارة وبالتعاون مع صندوق الزكاة دأبت على تنظيم ملتقيات الوعظ والإرشاد والأيام الخيرية والأيام الطبية المجانية منذ سنوات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة تلمس حاجات المواطنين والعمل على حلها، ومعالجة التحديات التي تواجههم ضمن الإمكانيات المتاحة.

وأضاف، إن فكرة تنظيم ملتقيات الوعظ والإرشاد في مختلف محافظات المملكة جاءت ترجمة لرسالة ورؤية الوزارة الدعوية، بمشاركة عدد من الأئمة والوعاظ والعلماء من مختلف مديريات الأوقاف بهدف تبادل الخبرات العلمية والعملية، والتفاعل مع المجتمع المحلي، لتعظيم المفاهيم والقيم الإسلامية وتعزيزها في مجتمعاتنا، وحث الناس على الاقتداء بسيد الخلق محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام.

وأشار إلى أن الوزارة وصندوق الزكاة يحرصان بشكل دائم ومنتظم على تنظيم ملتقيات الوعظ والإرشاد والأيام الخيرية في المناطق النائية بمحافظات المملكة، دعما لأهلها وقاطنيها من خلال تقديم المساعدات العينية والمادية وترميم المنازل وتوزيع المشاريع الإنتاجية المجانية على الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وخلال الفعاليات قام الخلايلة خلال الاحتفال بتسليم 400 قسيمة شرائية، و 300 طرد غذائي، ومساعدات نقدية بواقع 100دينار لكل شخص لـ 50 طالبا جامعيا، و 50 يتيما من خلال مدير مديرية أوقاف عمان الثانية لتوزيعها على مستحقيها، مشيرا إلى أن عدد الأسر المحتاجة التي تتقاضى رواتب شهرية ثابتة في لواء ناعور من صندوق الزكاة بلغ 53، إضافة إلى نحو 39 كفالة يتيم.

ووجه وزير الأوقاف المعنيبن في صندوق الزكاة ومديرية أوقاف عمان الثانية الى إعداد دراسات للأسر الفقيرة والمحتاجة ضمن برامج صندوق الزكاة المتعلقة بترميم المنازل وتوفير مشاريع إنتاجية، مشيرا إلى أن المطالب التي تم استعراضها سيتم العمل على معالجتها ضمن الإمكانيات المتوفرة.
وأكد أن كل ما يرد للصندوق من زكوات وصدقات وتبرعات تنفق في أوجه الزكاة فقط، بينما ينفق على الكلف التشغيلية للصندوق من موازنة وزارة الأوقاف.

من جانبه قال مدير مديرية أوقاف عمان الثانية الشيخ فراس أبو خيط إن المديرية عملت على مراعاة الشروط كافة التي يتوجب توفرها في المستحقين ضمن الملتقى، حيث تم إعداد خطة للوعظ والإرشاد بالتعاون مع مديرية الوعظ والإرشاد في الوزارة للعمل على تنفيذها خلال مدة انعقاد الملتقى، لتحقيق الأهداف المرجوة منه.
بدوره اكد رئيس بلدية حسبان الجديدة عبدالكريم الغانم استعداد البلدية لتقديم كل ما يلزم من دعم للمبادرات التي تطرحها وزارة الأوقاف ضمن الإمكانيات المتوفرة.
من جهته، أشاد رئيس مجلس عشائر العجارمة الشيخ محمد العجارمة بدور وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تدلل على التزام المسؤولين بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في النزول للميدان والاستماع لهموم المواطنين وتقديم المساعدات العينية والمادية للأسر الفقيرة والمحتاجة وطلبة العلم الجامعي الفقراء والأيتام.
وعرض العجارمة عددا من المطالب والمتمثلة بتعيين أئمة ومؤذنين، وخطباء، داعيا إلى تكرار عقد مثل هذه الملتقيات في عموم لواء ناعور.

من جانب آخر افتتح الوزير الخلايلة اليوم الطبي المجاني الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع صندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيرية، ونقابة مهن البصريات الأردنية، ولجنة زكاة وصدقات حي نزال بكلفة مالية بلغت 5000 دينار.
–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق