بحث استمرارية حملات إزالة البسطات المخالفة في الرصيفة

هلا أخبار – عقد متصرف لواء الرصيفة محي الدين العدوان، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمشاركة رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي والنائب الدكتور محمد الخلايلة في مبنى المتصرفية لبحث استمرارية حملات إزالة البسطات المخالفة في شوارع المدينة.

وبين العدوان أن الاجتماع جاء بعد تلقي العديد من شكاوى المواطنين حول البسطات المخالفة والباعة المتجولين وما تشكله من اعتداء على الطرق العامة وخلق أزمات مرورية في عدة مناطق تشهد ازدحامات متكررة إضافة إلى إساءة البعض من الباعة المتجولين للمواطنين من خلال سلوكيات سلبية.

ودعا العدوان بلدية الرصيفة للقيام بواجباتها وتنفيذ دورها الخدمي والتنموي في المدينة بالاشتراك مع الجهات والمؤسسات الرسمية والأهلية لتوفير البيئة المناسبة والمرخصة لمزاولة العمل لهؤلاء الباعة.

بدوره قال الزيناتي إنه أصبح من الضروري وبشكل سريع إنهاء موضوع الاعتداءات على الشوارع من قبل أصحاب البسطات المخالفة، مشيرا إلى أن البلدية تعمل منذ اشهر على إيجاد موقع مناسب لإقامة سوق شعبي يوفر الخدمات الضرورية للباعة لإقامة انشطتهم بشكل سليم ومرخص.

وأشار إلى تخصيص 250 إلف دينار كدعم مالي من الديوان الملكي الهاشمي لهذه الغاية، لإضافة لتخصيص 150 ألف دينار من قبل مجلس محافظة الزرقاء لغايات إنشاء عدة مواقع لتكون أسواق شعبية في المدينة.

من جهته، قال النائب الخلايلة أن الهدف يجب أن يكون لخدمة هؤلاء الباعة الذين يعملون ضمن ظروف صعبة لتوفير سبل العيش الكريم لعائلاتهم ومن خلال تنظيمهم وترخيص أعمالهم دون تحميلهم تكاليف إضافية ليستمروا في عملهم بشكل رسمي ومراقب.

وطالب بضرورة الإسراع من قبل البلدية بتخصيص مواقع مؤقتة وتجهيزها بالبنية الأساسية اللازمة لانتقالهم مع مراعاة اشتراطات السلامة العامة في تلك المواقع.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق