توقيع اتفاقيات لتأسيس 32 مشروعا في الطفيلة

هلا أخبار – وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات لتأسيس 32 مشروعا رياديا وإنتاجيا زراعيا في محافظة الطفيلة.

وقال مديرة المنح في المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندسة إيمان عطية إن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن مشروع “التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل” والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، بالشراكة مع الحكومة الهولندية، من خلال نافذة دعم وتطوير سلسلة القيمة ونماذج الأعمال الريادية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبينت عطية أنه جرى تقديم 365 منحة على مستوى المملكة لدعم أفكار مشاريع زراعية ريادية وإنتاجية في محافظات جرش، وعجلون، والبلقاء، ومادبا، والمفرق، والزرقاء، وإربد، ومعان، والكرك، والطفيلة، مشيرة إلى أن المشاريع اختيرت بناء على معايير وإجراءات اعتمدتها إدارة المشروع والجهات الممولة.

وقال مدير قطاع البرامج والتدريب في مؤسسة نهر الأردن الدكتور محمد الحوراني، من جهته، إن الطفيلة حصلت على 32 منحة ريادية وإنتاجية منها 3 ريادية، 29 إنتاجية، واستفاد منها 82 شخصا منهم 33 سيدة، وبما يقارب 120 ألف يورو.

وبين أن الاتفاقيات تأتي لدعم إنشاء مشاريع ناشئة وصغيرة في القطاع الزراعي، لافتا إلى أن المستفيدين من المتأهلين للحصول على المنح شاركوا في برامج تدريبية عديدة في مجالات الإدارة المالية وإدارة المشاريع.

وتهدف الاتفاقيات، وفق الحوراني، إلى تمكين المجتمعات في مختلف محافظات المملكة، ودعم الواقع الاقتصادي للشباب والسيدات، وتعزيز فرص نجاح المشاريع واستدامتها، لافتا إلى أنه سيجري تنظيم جولات على أصحاب المشاريع للاطلاع عليها ورصدها ورصد قصص النجاح المسجلة.

وأوضح المستشار القانوني في المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو” أحمد الطراونة أن “جيدكو” تلعب دورا مهما في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة في مختلف القطاعات الاقتصادية، بالإضافة إلى دعم المشروعات الريادية المبتدئة مع توفير فرص عمل جديدة من خلال تبني طرق فنية ذات تقنية عالية.

وأشار مساعد محافظ الطفيلة الدكتور فهد العمرو الذي رعى فعاليات التوقيع، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع في المحافظة؛ لتعزيز التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر والبطالة، من خلال توفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي، مشيدا بجهود الجهات الداعمة لإقامة ومساندة أصحاب المشاريع الزراعية الصغيرة، ومنها مؤسستا “جيدكو” ونهر الأردن.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق