“الوطني لحقوق الإنسان” يشارك باجتماع لمؤسسات في المغرب

هلا أخبار – شارك المركز الوطني لحقوق الإنسان في أعمال اجتماع المكتب التنفيذي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة المغرب الشقيقة.

وبحسب بيان للمركز اليوم الخميس، يناقش الاجتماع العديد من الموضوعات والقضايا ذات العلاقة بعمل هذه المؤسسات، مشيرا إلى أنه يقع على عاتق المكتب التنفيذي للتحالف العديد من المسؤوليات التي تخص عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشار الى أن المكتب التنفيذي يهتم إعداد الخطة الاستراتيجية، وبرنامج عمل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتنفيذ القرارات الصادرة عن التحالف العالمي، ومراقبة الحسابات المالية وأوجه إنفاق التحالف، وتنفيذ ومتابعة القرارات المتعلقة باعتماد المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

ومثل المركز في المشاركة ميسرة أعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتورة ريم أبو دلبوح، ومدير إدارة العلاقات الدولية في المركز الدكتور نضال مقابلة.

يشار إلى أن المركز الوطني لحقوق الإنسان عضو في المكتب التنفيذي عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والذي يضم في عضويته 16 ممثلا عن الشبكات الإقليمية الأربع للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم، وهي الأميركيتان، وأفريقيا، وآسيا، وأوروبا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق