بحث مجالات التعاون الطبي بين جامعتي اليرموك وكاليفورنيا

هلا أخبار – بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد مع وفد من كلية الطب في جامعة كاليفورنيا لوس انجلوس UCLA، خلال زيارته للجامعة اليوم الخميس، سبل التعاون في المجال الطبي وتدريب وتأهيل طلبة كلية الطب.

وأكد مساد ، تميز الأردن بين دول المنطقة باحتضانه قطاع تعليمي طبي متميز يعد من أكبر روافد السوق العربي والإقليمي من الكفاءات المتميزة في مجال الطب والتمريض والخدمات الطبية المساندة.

وأشار إلى سعي كلية الطب في جامعة اليرموك إلى التشبيك مع كليات الطب في الجامعات الدولية لتأسيس قاعدة متينة لابتعاث طلبة الكلية لاستكمال دراستهم في المجال الطبي في الدول المتميزة بهذا المجال كالولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا.

كما وأكد حرص جامعة اليرموك على توطيد تعاونها مع جامعة UCLA من خلال تعزيز برنامج التبادل الطلابي الذي يتضمن تدريبا وتأهيلا لطلبة كلية الطب، مشيرًا إلى أهمية برنامج الصحة العالمية الذي تحتضنه جامعة كاليفورنيا الهادف إلى تعزيز فرص تحسين الصحة عالميا.

بدورهم، أكد أعضاء الوفد الذي ضم كل من الدكتورة نيفين الفرا، والدكتورة سيسلي جالوب، والدكتور فيصل صعب ، والدكتورة زوي ستاثوبولوس، اهتمام كلية الطب في جامعة UCLA بالتعاون مع جامعة اليرموك في مختلف المجالات، مشيرين إلى آلية عمل برنامج الصحة العالمية الذي تتبناه الجامعة ويشمل تدريب الطلبة في دول منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب إجراء البحوث العلمية.

كما التقى أعضاء الوفد، مع عميدة كلية الطب الدكتورة منار اللواما ، التي استعرضت نشأة الكلية والأقسام التي تضمها وتطلعاتها المستقبلية، فيما عرض رؤساء أقسام الكلية وأعضاء بهيئة التدريس وطلبة، لسبل التعاون والتشبيك في المجالات المختلفة وخطط الكلية المستقبلية وأبرز التحديات التي تواجه الطلبة في مجالات البحث العلمي والتدريب.

واطلع الوفد على هامش الزيارة على نشاطات مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، حيث دعت مديرة المركز الدكتورة ريم الخاروف، إلى أهمية بناء برنامج تبادل علمي وبحثي للطلبة والأساتذة في الجامعة بحيث يخدم الأولويات البحثية الوطنية والعالمية في مجالات اللجوء بما فيها القطاع الطبي والعلوم الإنسانية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق