استحداث مركز لبيع البذار المحسن للمزارعين في الطفيلة

هلا أخبار – بدأ فرع المؤسسة التعاونية الأردنية في الطفيلة بالتعاون مع مديرية الزراعة، ببيع البذار المُحسن من القمح والشعير للمزارعين، عبر مركز جرى تخصيصه في المديرية، وبكميات تبلغ 15 طنا من القمح والشعير، وبأسعار مدعومة من الحكومة.

وقال مدير فرع المؤسسة في الطفيلة رائد الربيحات إن عمليات بيع وتوزيع القمح والشعير المحسن جاءت بتوجيهات من وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وبمتابعة من مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية المهندس عبد الفتاح الشلبي لجهة توفير العديد من أصناف البذار المُحسن من القمح والشعير للمزارعين، والتي تمتاز بجودتها العالية وغزارة إنتاجها، وملاءمتها لمناطق الطفيلة ومعدلات هطل الأمطار.

وأضاف في تصريح صحفي، أن الكميات متوفرة في مركز مديرية زراعة الطفيلة للموسم الحالي، حيث جرى تخصيص مركز للبيع من أجل التخفيف على المزارعين من شراء القمح والشعير من محطة الكرك، مشيراً إلى تحديد الحكومة سعر بيع طن بذار القمح بـ500 دينار، وطن بذار الشعير بـ420 ديناراً، إذ تتحمل الحكومة عن المزارعين تكاليف الغربلة والتعقيم.

وأشار مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين إلى أن عمليات بيع وتوزيع القمح والشعير في المديرية تأتي في سياق الدعم المتواصل من قبل وزارة الزراعة للمزارعين، وتشجيعاً منها على زراعة القمح والشعير كونهما يعدان من محاصيل المخزون الغذائي الإستراتيجي.

ودعا المزارعين الراغبين بزراعة أراضيهم من المحاصيل الحقلية إلى مراجعة المديرية للاستفادة من هذا الدعم الذي جاء بغية تشجيع زراعة القمح والشعير وزيادة رقعة الأراضي التي تزرع بالمحاصيل الحقلية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق