وزير الأشغال يلتقي أعضاء من مجلس محافظة العاصمة

هلا أخبار  – التقى وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن في وزارة الأشغال العامة والإسكان رئيس وأعضاء من مجلس محافظة العاصمة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز افاق التعاون بين الوزارة ومجلس المحافظة، بما يساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وشدد أبو السمن على أن الوزارة تعمل بتشاركية عالية مع الجهات كافة ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص؛ لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، عدا عن المهام المناطة بها لتقديم الدعم الفني والهندسي لمؤسسات الدولة كافة وتحديث تشريعات القطاعات الهندسية لرفع كفاءة العمل الهندسي بالاضافة لدورها الرقابي على تنفيذ الأعمال حسب المواصفات الهندسية.

وأكد، ضرورة أن يعمل مجلس المحافظة على تحديد المشاريع التي سيتم طرحها والمشاريع التي تحتاج الى استكمال إجراءات الطرح، ليتم طرحها بشكل فوري.

واستمع الى مطالب وملاحظات مجلس المحافظة، موعزًا للمعنيين العمل على حلها بالسرعة الممكنة وإزالة المعيقات التي تواجه تنفيذ المشاريع وضرورة تسريع إجراءات طرح العطاءات حسب الأصول، وتحديد الأولويات عند طرح العطاء .

وأشار أبو السمن إلى استعداد الوزارة لتقديم الدعم الكامل في المجالين الفني والهندسي لمجلس المحافظة، وحل أي عائق قد يواجه مشاريع مجلس المحافظة أو إجراءات طرح العطاءات.

وأوعز أبو السمن لمديرية أشغال العاصمة ضرورة تقديم الدعم اللازم لمجلس المحافظة بما يساهم في تعزيز التعاون مع المجلس لتحديد الأولويات وإزالة المعيقات التي تواجه إجراءات طرح العطاءات، مؤكدا ضرورة العمل على طرح العطاءات بالسرعة القصوى.

من جهته ثمن رئيس مجلس العاصمة، المهندس أحمد العبدالات اللقاء الذي جمعه مع الوزير أبو السمن.

وأشار العبدالات الى أن موازنة مجلس المحافظة في قطاع الأشغال بلغت 2 مليون دينار من أصل 17 مليون تمثل مجموع موازنة مجلس المحافظة في 2022، لافتا إلى أن مجلس المحافظة سيقوم بطلب طرح العطاءات المتبقية قبل نهاية العام الحالي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق