استكمال تنفيذ “منطقة أمان” نهاية مدرج مطار ماركا

هلا أخبار – أنهت شركة المطارات الأردنية أعمال تنفيذ منطقة أمان نهاية مدرج مطار ماركا بكلفة تقارب المليون دينار أردني، حيث تم اعتماده من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني.

وحسب بيان مشترك بين وزارة النقل وشركة المطارات الأردنية اليوم الأحد، فقد تم الإنتهاء من إنشاء محطتي كهرباء جديدة لتزويد المدرج بالكهرباء، وطرح عطاء تزويد المطار بالطاقة الكهربائية من خلال الألواح الكهروضوئية.

وأكد البيان أن شركة المطارات الأردنية قامت بالتعاون مع شركة استشارية بتحضير مواصفات لردم الوادي الواقع ضمن شريط مدرج مطار ماركا، وسيتم طرح العطاء في بداية الشهر المقبل على أن يستغرق تنفيذه ما يقارب العام كونه يتطلب أعمال بنيه تحتيه لمياه الأمطار ومياه الصرف الصحي.

وذكر أن الشركة عملت على تركيب نظام صوتي حديث وإجراء أعمال صيانة متعددة لمبنى المغادرين الذي كان يعاني من الدلف في أماكن متعددة وتبديل الأسقف المستعار وإعادة تأهيل دورات المياه وصيانه الأثاث.

وأضاف البيان بان الشركة قامت بتحضير مواصفات انشاء بوابة أمنية لجهة الأكاديميات لتكون بديلا للبوابة الرئيسة الخارجية للمطار وذلك لتسهيل عملية دخول مستخدمي المطار والمسافرين لمنطقة قاعات المغادرين والقادمين بدون تصاريح أمنية وسيتم طرح العطاء الشهر القادم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق