“الأردنية” تكرم طلبة فائزين بالمسابقة الوطنية للبرمجة

هلا أخبار – كرم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم، خلال جلسة لمجلس عمداء الجامعة اليوم، الطلبة الفائزين في مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية الأردنية للبرمجة والمشرفين عليهم من كليتي الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والهندسة.

وهنأ عبيدات الفائزين، معبرا عن فخره بوجود الطلبة المبدعين ضمن جلسة العمداء، فهذا يُشعر الجامعة بموقعها من المساحة التي تشغلها إنجازات الطلبة الذين رفعوا اسم جامعتهم وبلدهم عاليا، سيما وأنهم حصدوا المركز الأول في هذه المسابقة بمختلف فئاتها للعام 2022، إلى جانب نجاحات أخرى ضمن مستويات المسابقة المتعددة.

وقد حقق الطلبة نجاحات مبهرة في المسابقة، لتحصل خمسة فرق على مراكز متقدمة ضمن المراكز العشر الأولى، مع تأهل فريقين لتمثيل الجامعة الأردنية في المسابقة العربية للبرمجة التي ستعقد خلال شهر كانون الأول القادم في مدينة شرم الشيخ المصرية، حيث سيتأهل الفائزون آنذاك إلى المسابقة العالمية.

وقد توّج الفريق المكون من الطلبة سالم الوراورة ومهند الوراورة وخالد أبو سرحان بوصفه بطلَ الأردن في المسابقة ضمن 74 فريقا من 15 جامعة أردنية حكومية وخاصة، وقد أشرف على الفرق الفائزة كلٌّ من الدكتورة هبة سعادة والدكتورة ريم الفايز والدكتور فهد الجبير.

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة البرمجة العالمية تعتبر أقدم وأكبر مسابقة برمجة في العالم، تأسست عام 1970، وتضم أكثر من 100 دولة ويشارك فيها آلاف الطلبة سنويا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق