منتخب سيدات الطائرة يُحقق فوزه الأول بافتتاح بطولة غرب آسيا

هلا أخبار – افتتحت سمو الأميرة آية بنت فيصل، رئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، اليوم الثلاثاء، منافسات بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة للسيدات، والتي تستضيفها صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان وبمشاركة 10 دول هي، العراق ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات وقطر وسلطنة عُمان والكويت إضافةً إلى الأردن.

وحضر حفل الافتتاح كل من سمو الأميرة عائشة بنت فيصل، وسمو الأميرة سارة بنت فيصل ووزير الشباب “محمد سلامة” النابلسي، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، الدكتور ساري حمدان، ورئيس اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة، علي الكواري.

وتمكن المنتخب الوطني من تحقيق بداية قوية في مستهل مشاركته في البطولة، بفوزه على المنتخب العُماني بثلاثة أشواط دون مُقابل ضمن مباريات المجموعة الثانية.

ونجح المنتخب الوطني في فرض أفضليته على اللقاء وحسم الأشواط الثلاث لصالحه بنتيجة 25-14 و25-10 و25-15.

وشهدت البطولة كذلك، فوز العراق على السعودية بنتيجة 3-0 ولبنان على فلسطين بنتيجة 3-0 والإمارات على قطر بنتيجة 3-0.

وتستكمل يوم غد مباريات البطولة باقامة الجولة الثانية، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع الإمارات عند الساعة السادسة مساءً ويسبقه لقاء الكويت مع قطر (الساعة 4:00 مساءً) والعراق مع لبنان (الساعة 2:00 مساءً) وسوريا مع فلسطين (الساعة 12:00 مساءً).

يذكر أن المنتخبات في كل مجموعة ستلعب ضد بعضها البعض بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق