إطلاق المركز الأردني للتكنولوجيا المالية والمختبر التنظيمي الرقمي

هلا أخبار – أطلق البنك المركزي الأردني والشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) اليوم الأربعاء، المركز الأردني للتكنولوجيا المالية “جوين فينكيوبيتر”، والمختبر التنظيمي، خلال فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب بيان عن البنك المركزي، يأتي تدشين المركز؛ التزاماً من البنك وجوباك بتحقيق الاستقرار المالي، وتطوير البنية التحتية المالية، وتعزيز الشمول المالي الرقمي في المملكة، واستجابةً لرؤية التحديث الاقتصادي 2022 التي أُطلقت بتوجيهات ملكية سامية.

وقال محافظ البنك المركزي الأردني ورئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) الدكتور عادل الشركس، إنه بفضل إطلاق مركز التكنولوجيا المالية، سيتمكن المبتكرون من المضي قدماً في صياغة أفكارهم في مجال التكنولوجيا المالية في مركز واحد يقدم الإرشاد، وخدمات الخبراء، والاختبار في بيئة حقيقية، والحصول على الاستشارات من الجهة التنظيمية إلى جانب تلقي الشهادات بعد اجتيازهم كافة المتطلبات.

يذكر أن المركز الأردني للتكنولوجيا المالية هو حاضنة للابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية، يوفر للمشاركين في برامجه مجموعة من الخدمات؛ تتمثل بإتاحة الوصول إلى البنية التحتية المالية الرقمية التي تمكنهم من اختبار ابتكاراتهم في مجال التكنولوجيا المالية والتحقق من فعاليتها وتطويرها، بالإضافة إلى الوصول إلى الخبرات والخدمات الاستشارية في هذا المجال، والوصول إلى الشراكات والتمويل والأسواق.

ويستهدف المركز الشركات الناشئة والمؤسسات المالية وطلاب الجامعات والمستثمرين في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يمكنهم الاستفادة من تطوير منتجات وحلول التكنولوجيا المالية، الذين يساهمون في بناء وإثراء وتوسيع الاقتصاد الرقمي الأردني.

يشار إلى أن البنك المركزي الأردني سيكون له وجود ومشاركة مباشرة في المركز الأردني للتكنولوجيا المالية من خلال المختبر التنظيمي للمركزي “جو ريج بوكس”، ما يتيح فرصة للتفاعل الحي بين المبتكرين والجهة التنظيمية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق