“التنمية” تعلن الجاهزية لمواجهة الحالة الجوية السائدة

هلا أخبار – أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن الجاهزية لمواجهة الحالة الجوية السائدة من خلال المديريات الميدانية المنتشرة في جميع الألوية والمحافظات.

وأشارت في بيان صحافي مشترك مع صندوق المعونة الوطنية، اليوم الخميس، إلى العمل وفق خطة تم إعدادها لمواجهة فصل الشتاء والحالات الطارئة التي قد تواجه المواطنين، بالتعاون والتنسيق مع غرف طوارئ المحافظات لدى الحكام الإداريين لتقديم المساعدات الطارئة ومواد الإغاثة والاحتياجات الأساسية.

وذكر البيان أن الوزارة والصندوق وفرا مختلف الاحتياجات الأساسية والمساعدات اللازمة في مثل هذه الظروف في الوحدات الإدارية التابعة لهما في الميدان، وتفويض الصلاحيات اللازمة وبشكل مباشر للمدراء في المناطق المتضررة لاتخاذ الإجراءات التي تحافظ على سلامة المواطنين وتوفير الايواء المناسب لهم.

وبينت الوزارة أن لجنة الطوارئ المركزية المشكلة في مركزها تعمل على مدار الساعة لمتابعة وتقييم أوضاع دور الرعاية الإيوائية تحسبا لأي طارئ قد يحدث بسبب الأحوال الجوية.

وأشارت إلى أن خطة الطوارئ تتضمن توفير احتياجات دور الرعاية والحماية والدور الإيوائية التابعة للوزارة كافة وتأمين التزاماتها من أغذية ومحروقات ومواد تموينية وإغاثية على مدار الساعة.

الوزارة والصندوق لفتا إلى أنهما وبالتعاون والشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات نظما آليات للتعاون خلال الظروف الجوية السائدة لتقديم المساعدات الطارئة، حيث يمكن للمواطنين الاتصال للتبليغ عن أي حالات طارئة مع الموظفين المناوبين في لجان الطوارئ على هاتف رقم: 5678490/06 وتلفاكس رقم: 5674903/06.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق