مشروع ريادة الأعمال لسيدات البترا يتطلع لتدشين أول علامة تجارية

هلا أخبار – أقيمت في مدينة البترا ورشة العمل الثانية لمشروع الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات بتنظيم من المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو” بالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ووزارة الصناعة والتجارة.

مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام فريحات قالت إن مشروع الملكية الفكرية حول ريادة الأعمال للسيدات في البترا قطع شوطاً كبيراً في الإنجاز كما أن السلطة بالتعاون مع الشركاء تتطلع لتدشين أول علامة تجارية ضمن هذا المشروع.

وأضافت الفريحات أن هذا الإنجاز بمثابة الإعلان عن دخول الصناعات الثقافية الوطنية في مرحلة جديدة من الاعتراف بها كرافد اقتصادي وطني وقيمة ثقافية مرتبطة بالهوية الوطنية الأردنية.

وأكدت الفريحات أن السلطة تعمل على دمج السيدات في البترا بريادة الأعمال في مجالات الحرف اليدوية والصناعات الثقافية.

من جانبها أكدت مسؤول برامج مشروعات قطاع التنمية المحلية والوطنية في “الويبو” دينا إبراهيم أن يستهدف استخدام نظام الملكية الفكرية من قبل الجمعيات والسيدات في منطقة لواء البترا وذلك بالتعاون مع سلطة إقليم البترا.

وأشارت مدير مديرية حماية الملكية الصناعية في وزارة الصناعة والتجارة ريا النسور إلى أهمية تدشين أول علامة تجارية في منطقة البترا لخصوصية مدينة البترا وأهميتها العالمية بما يضمن حماية حقوق الملكية الصناعية.

وكان المشروع قد أُطلق بشكل رسمي مع نهاية شهر تموز الماضي في مدينة البترا لدعم الجمعيات في المنطقة وخلق أفكار إبداعية وتوفير منتجات جديدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق