مذكرة تعاون بين المستقلة للانتخاب و”الحسين التقنية”

هلا أخبار – وقّعت الهيئة المستقلة للانتخاب وجامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الأحد، مذكّرة تفاهم؛ تهدف إلى توفير إطار تعاون في المجالين الأكاديمي والعملي، من خلال تنفيذ وتطوير البرامج الأكاديمية والأنشطة التدريبية المشتركة لرفع الوعي لدى طلبة الجامعة حول المهام والأعمال التي تقوم بها الهيئة.

ووقع المذكرة عن الهيئة عضو مجلس المفوضين، الدكتور رائد العدوان وعن الجامعة رئيسها الدكتور إسماعيل الحنطي، وبحضور أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وقال العدوان إن الهيئة حريصة على الانفتاح على شركاء العملية الانتخابية بمختلف فئاتهم، مستعرضا التعديلات الدستورية الأخيرة خصوصا فيما يتعلق بقانون الأحزاب السياسية، والتي عملت على تمكين المرأة والشباب، إذ نص القانون على أن لا تقل نسبة المرأة عن 20 بالمئة من نسبة المؤسسين، وأن لا تقل نسبة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، عن 20 بالمئة.

ووفق المذكرة، سيجري تنظيم دورات تدريبية لطلبة الجامعة في الموضوعات ذات الصلة باختصاص الهيئة، ومنها إدارة العملية الانتخابية، وزيادة الوعي لديهم حول مجرياتها، وبحث إدراج مساق تدريسي اختياري – نظري، أو تدريبي عملي، منفرد أو ضمن ساعات الخدمة المجتمعية لطلبة الجامعة؛ يُعنى بالتعريف بالأعمال والمسؤوليات الخاصّة بالهيئة في مجال إدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الأكاديميّة والبحثيّة المتخصّصة في شؤون الانتخابات والأحزاب السياسية.

وخلال اللقاء، عبر الحنطي عن سعادته بهذا التعاون، مذكّرًا بأهميّة هذه الخطوة لتعزيز وعي الشباب الأردني حول الحياة الحزبيّة. وأكد أن الوعي الحزبي هو خطوة أولى في سبيل تحقيق إرادة جلالة الملك عبدالله الثاني في إدماج الشباب في الحياة السياسيّة ليكون لهم دور في المشاركة السياسيّة الحقيقيّة.

يشار إلى أن جامعة الحسين التقنيّة هي إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، وهي جامعة وطنيّة أردنّية خاصّة لا تهدف إلى الربح، وتتولّى تقديم نموذج تعليمي يعزّز المهارات الأساسيّة والتقنيّة في المجالات الهندسيّة المختلفة المطلوبة لسوق العمل، وتسعى بشكل رئيس إلى تقليص الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة، وتعزيز روح المبادرة والطاقات الإبداعيّة والفكريّة للطلبة.

وتعمل الجامعة على خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم برامج تدريبيّة تستهدف الشباب الجامعي الباحث عن العمل، كما تعمل على إطلاع وتوسيع مدارك طلبة المدارس من مختلف المحافظات في المملكة على أحدث التخصّصات العلميّة والعمليّة المطلوبة في سوق العمل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق