مجلس الوعظ والإرشاد يناقش خطة الأوقاف لعام 2023

هلا أخبار – ناقش مجلس الوعظ والإرشاد، التابع لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، خلال اجتماع عقد اليوم الاثنين، برئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، خطة الوزارة في مجال الوعظ والإرشاد للعام2023.

وبحث المجلس ملف الدورات والبرامج العلمية التي ستنفذها الوزارة العام المقبل، بهدف رفع المستوى العلمي والثقافي للأئمة والخطباء والمؤذنين والوعاظ والواعظات.

و ناقش المجلس الكراسي العلمية لتدريس الفقه الشافعي في المساجد وآلية تطويرها، والتي عملت وزارة الأوقاف على تنظيمها في وقت سابق بمشاركة كوكبة من العلماء من داخل الوزارة، وخارجها.

وبحث رؤية تحديث ملتقيات الوعظ والإرشاد التي تقيمها الوزارة على مدار العام في مختلف مناطق المملكة، بمشاركة عشرات الأئمة والوعاظ والخطباء على مدار 5 أيام لكل ملتقى، علما أن عددها يتجاوز 25 ملتقى سنويا.

يشار إلى أن مجلس الوعظ والإرشاد يضم في عضويته كل من: سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، وسماحة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة، وأمين عام وزارة الأوقاف الدكتور عبد الله العقيل، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والتوجيه الإسلامي الشيخ إسماعيل الخطبا، وأستاذ الشريعة الإسلامية، الدكتور شحادة العمري، وعميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية، الدكتور عبد الرحمن الكيلاني، والواعظ على كرسي الإمام السيوطي، الشيخ عبد الرحمن عمورة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق