المغرب يتأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم

هلا أخبار – حقق منتخب المغرب الفوز على كندا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس، على استاد الثمامة، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لدور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

أحرز حكيم زياش، الهدف الأول للمغرب في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، بعدما استغل، خطأ حارس كندا، في تشتيت الكرة، ليسدد الكرة الكرة في الشباك الخالية.

وأضاف يوسف النصيري، الهدف الثاني في الدقيقة 23 من الشوط الأول، بعدما تلقى كرة طولية، ليمر من مدافعي كندا، ويسدد الكرة قوية داخل الشباك.

وأحرز نايف أكرد، هدف تقليص الفارق لكندا، في الدقيقة 41 عن طريق الخطأ في مرماه، بعدما لعبت كرة عرضضية أرضية قوية من الجبهة اليسرى عن طريق صمويل أدكوجبي إلى داخل منطقة الجزاء أخطأه المدافع أكرد بتشتيت غير متقن وضع الكرة عن طريق الخطأ داخل شباكه.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 كأول مجموعة، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل لهذا الدور كأول المجموعة، وتعذ هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها المنتخب المغربي لدور الـ16 منذ 36 عامًا.

وبذلك ارتفع رصيد المغرب إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة السادسة ويأتي منتخب كرواتيا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط وبلجيكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد كندا في المركز الأخير بدون رصيد من النقاك.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق