تخريج عدد من الدورات في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية

هلا أخبار – اختتمت في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية اليوم الخميس، دورة اقتحام وتفتيش السفن الخاصة بمرتبات خفر السواحل من جمهورية اليمن ودورة الضفادع البشرية التي شارك فيها عدد من ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وعدد من مرتبات سلاح البحرية من دولة جزر القمر، بحضور مساعد قائد خفر السواحل اليمنية العميد الركن أحمد عباس وقائد القوة البحرية والزوارق الملكية العقيد الركن هشام الجراح وعدد من ممثلي منظمة الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات (UNOD).

واستمع الحضور إلى إيجاز عسكري قدمه آمر مركز التدريب عن دورة الضفادع البشرية التي اشتملت على مواضيع اللياقة البدنية والغطس التخصصي الليلي والنهاري ومقاومة هجوم الضفادع البشرية تحت الماء، وعن دورة اقتحام وتفتيش السفن التي اشتملت على مواضيع الاقتحام وتفتيش القطع البحرية المشبوهة وفرض السيطرة التكتيكية عليها.

وشاهد الحضور فعاليات تضمنت عمليات إنزال للضفادع البشرية والغطس العملياتي والاقتحام وتفتيش السفن،وتحرير الرهائن وإخلاءالمصابين بواسطة نقالة طبية معدة لمثل هذه الحالات،وأظهرالمشاركون مستوى متميزاً وكفاءة واحترافية عالية.

وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره عدد من ضباط القوة البحرية والزوارق الملكية الأردنية، وزع قائد القوة الجوائز على مستحقيها.

يشار إلى أن مركز التدريب البحري في قيادة القوةالبحريةوالزوارق يقوم بتنفيذ العديد من الدورات البحرية المتخصصة في المجال البحري لمرتبات القوة والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والدول الشقيقة والصديقة، للوصول بهم إلى درجة من الاحترافية تمكنهم من القيام بواجباتهم على أتم وجه.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق