“المستقلة للانتخاب” تطلق المنصة الإلكترونية للأحزاب السياسية

هلا أخبار –  أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الأحد، المنصة الإلكترونية الوطنية للأحزاب السياسية.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة، المهندس موسى المعايطة، إن إطلاق المنصة يأتي في إطار تجسيد رؤية الدولة الأردنية في التحديث السياسي، كما أنها ستسهل على الأحزاب السياسية التواصل مع الهيئة ورفدها بالوثائق المطلوبة وبأحدث وأفضل الطرق.

وأشار إلى أن المنصة ستكون نافذة متاحة للجميع؛ ترسيخا لمبدأ الشفافية، حيث تمكن الراغبين للاطلاع على بيانات الأحزاب وقياداتهم ونظامهم الأساسي وموازناتهم.

بدوره، أشاد السفير النرويجي في الأردن، ايسبين افينت ليندباك، بالتطور التكنولوجي الذي وصلت إليه الهيئة في إدارتها للعملية الانتخابية، معربًا عن فخره بالمشاركة بإطلاق المنصة، ومؤكدا استمرارية الدعم والتعاون مع الهيئة لتنفيذ خططها وبرامجها المتعلقة بالتحديث السياسي.

من جهتها، أكدت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن، رندة أبو الحُسن، أن البرنامج الأممي مستمر في دعم جهود الأردن في التحديث السياسي من خلال شراكته مع الهيئة، والتي تعود إلى بدايات تأسيسها، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز المشاركة السياسية للشباب والنساء والفئات المهمشة سياسيا، ودعم جهود التحول الرقمي والفني والتكنولوجي.

وجرى خلال الإطلاق، عرض أهم المواد التي تحتويها المنصة، والمتضمنة رؤية الحزب ورسالته وبرامجه وهيكله التنظيمي، وعلاقة الأحزاب مع الهيئة والمواطنين ومع بعضها البعض، إضافة إلى نشر أخبار ونشاطات الحزب والبيانات الإحصائية الخاصة به.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق